المهدية بحث آفاق التعاون التونسي الصيني

المهدية بحث آفاق التعاون التونسي الصيني

31 ماي، 09:30

استقبل عادل بنعمر المعتمد الأول المكلّف بتسيير شؤون ولاية المهدية الخميس 30 ماي 2024 السيد علي البنزرتي نائب رئيس الرابطة الصينية شمال افريقيا – للابتكار في التعليم و السيدة آمال البحوري الكاتبة العامة للرابطة.

وتناول اللقاء البحث في ٱفاق الشراكة والتعاون التونسي الصيني في مجال الابتكار و التعليم ودرس الفرص و الإمكانيات المتاحة لتوسيعها و تطويرها من خلال فتح مجالات التعاون والشراكة مع المؤسسات التربوية والجامعية بالجهة .

وقد ثمن نائب رئيس الرابطة الصينية شمال افريقيا للابتكار و التعليم بهذه المناسبة نجاح تظاهرة الأسبوع الثقافي السياحي التونسي الصيني الذي احتضنته ولاية المنستير من 22 جانفي إلى غاية 30 جانفي 2024 و الذي تزامن مع الاحتفال بستينية إقامة العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية التي تمّ ارساؤها يوم 10 جانفي 1964 حيث كانت تونس من الدول الأفريقية السباقة في ربط علاقات دبلوماسية مع هذا البلد الصديق .

و من جانبه أكد السيد المعتمد الأول على عمق روابط الصداقة المتينة التي تجمع بين البلدين الصديقين و على الحرص المتبادل لمزيد تطويرها و الارتقاء بها إلى مستويات أرفع.

ويذكر أن وفدا من طلبة جامعة بيهانغ Beihang University قد كانت له زيارة لعدة مواقع أثرية وسياحية بكل من مدينتي الجم و المهدية وذلك خلال تظاهرة الأسبوع السياحي التونسي الصيني الذي تم تنظيمه خلال شهر جانفي 2024 بالمنستير وذلك في إطار التعريف بالمخزون الثقافي و السياحي التونسي والترويج للوجهة السياحية التونسية.

مواضيع ذات صلة