انطلاق أشغال تهيئة حجرات الملابس بملعب بن جنات بالمنستير

انطلاق أشغال تهيئة حجرات الملابس بملعب بن جنات بالمنستير

19 جويلية، 13:00

مثلت وضعية المركب الرياضي مصطفي بن جنات بالمنستير محور جلسة عمل عقدت اليوم بمقر ولاية المنستير وبحضور مختلف الأطراف المتداخلة وعدد من نواب مجلس الشعب من اللجنة الفرعية المكلفة بمتابعة المنشآت الرياضية .

وأفاد عيسى موسى المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية المنستير أنّه تقرر خلال هذه الجلسة بالتدخل لتهيئة حجرات الملابس بملعب مصطفي بن جنات بالإمكانيات الذاتية لبلدية المنستير وبالتنسيق مع الولاية، وعرض الدراسة التي أنجزتها جمعية الاتحاد المنستيري لتأهيل المركب الرياضي مصطفي بن جنات على التجهيز والحماية المدنية للمصادقة عليها

وسيقع بعدها رفع الدراسة إلى وزارة الشباب والرياضة لإمكانية تخصيص اعتماد لتنفيذ مشروع التأهيل، ومراسلة الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” بالدراسة والاعتماد المخصص من أجل انجاز الأشغال التي طلبها الاتحاد الافريقي سنة 2020 وإمكانية إعطاء ترخيص وقتي لاستغلال ملعب بن جنات خلال الأدوار التمهيدية المقبلة كي يستطيع الاتحاد المنستيري خوض مقابلاته ضمن رابطة الأبطال الأفريقية على ميدانه.

وأوضح محمود البنواس الكاتب العام المكلف بتسيير بلدية المنستير لوات أنّ أشغال تهيئة حجرات الملابس تنطلق اليوم وربّما قد يخول ذلك الحصول على التأشيرة لخوض المباريات الأفريقية على الأقل مباريات الدور التمهيدي.

واضاف ان وضعية المركب الرياضي مصطفي بن جنات كارثية ووقع تكليف مكتب دراسات من قبل جمعية الاتحاد المنستيري لإعطاء تصور جديد يخول لمركب بن جنات احتضان المقابلات الإفريقية والدولية.

وأكد من جهته محمّد أمين الصيادي الناطق الرسمي باسم الاتحاد المنستيري أن النادي كان طالب بتأهيل ملعب مصطفي بن جنات منذ أشهر وعقدت العديد من الجلسات مع نواب الجهة بمجلس نواب الشعب وبلدية المنستير ووقع الاتفاق بتعيين مهندس معماري ومهندسين شبان قدموا تصورا لتأهيل الملعب.

وبيّن أنّ الإشكاليات التي طرحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم متعلقة بحجرات الملابس، وبالمنطقة المختلطة، والكراسي، والإنارة في الملاعب الفرعية، وتحسين حجرة ملابس الحكام، وتهيئة مكان للتمريض، وتأهيل الملعب وخاصة منصة الصحفيين.

وحددت الكلفة بحوالي خمسة ملايين دينار ويتطلب تنفيذ هذه الأشغال عدّة أشهر.

مواضيع ذات صلة