تسجيل 10 وفيات جراء الغرق بالشواطئ منذ غرة شهر ماي الماضي والى غاية 5 جوان الجاري.

تسجيل 10 وفيات جراء الغرق بالشواطئ منذ غرة شهر ماي الماضي والى غاية 5 جوان الجاري.

9 جوان، 11:50

بلغ عدد الوفيات نتيجة الغرق بمختلف الشواطئ التونسية منذ غرة ماي 2024 والى غاية 5 جوان الجاري 10 وفيات منها 5 وفيات خلال شهر ماي و5 وفيات منذ بداية شهر جوان وذلك وفق ماصرح به الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة.
ولفت معز تريعة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الاحد 09-06-2021 الى أن أعوان الحماية المدنية للنجدة والاسعاف بالشواطئ قد قامت بانقاذ واسعاف 19 شخصا من الغرق منذ بداية شهر جوان الجاري كما تمكنت خلال شهر ماي المنقضي من انقاذ واسعاف 13 شخصا مشيرا الى ان عدد تدخلات الحماية المدنية للنجدة والاسعاف بالشواطئ بلغ خلال شهر ماي الماضي 17 تدخلا في حين بلغ عدد تدخلاتهم خلال شهر جوان الجاري 14 تدخلا.
وأبرز تريعة في المقابل، انه وخلال شهري ماي وجوان من سنة 2023 لم يتم تسجيل أي تدخل لأعوان الحماية المدنية للنجدة والاسعاف بالشواطئ وبالتالي لم يتم تسجيل اي عملية انقاذ أو اسعاف أو تسجيل وفيات.
وذكر معز تريعة ان هناك العديد من العوامل التي تتسبب في حوادث الغرق على غرار عدم اتقان السباحة وعدم وجود رقابة كافية على الأطفال الى جانب السباحة في مناطق خطرة على غرار الشواطئ الصخرية او الشواطئ التي تكثر فيها الأمواج أو التي تحتوي على تيارات قوية مثل شواطئ الوطن القبلي وشواطئ ولاية بنزرت.

مواضيع ذات صلة