تكريم المُخرج التلفزي سالم الصيادي

تكريم المُخرج التلفزي سالم الصيادي

27 جوان، 12:32

تحوّل وفد عن جمعية قدماء الاذاعة والتلفزة الى منزل المخرج الكبير زميلنا المتقاعد سالم الصيادي، وقدّم له باقة ورد عربون محبة واحترام و شهادة شكر تقديرا لما بذله من مجهودات في سبيل دفع الإنتاج التلفزي وقد ترك في الأرشيف ساعات من البث يمكن الرجوع إليها وترويجها حتى على المستوى العربي.

الحديث مع القيدوم سي سالم كان ممتعا وكان هو والحمد لله في صحة جيدة. دامت المقابلة قرابة الساعتين تبادلنا خلالها الأحاديث حول الحاضر والتاريخ منذ فترة القائد حنبعل الى اليوم.

سي سالم كما قال مكنه التقاعد من اثراء زاده المعرفي بفضل مساعدة زوجته الزميلة فوزية (كاتبة مخرج script) التي كانت حاضرة معنا وكذلك ابنته هاجر (أستاذة في اللغات) وابنه انيس (مهندس) الموجود في ألمانيا ويزوره اثناء العطل وباستمرار ويخاطبه يوميا عن طريق وسائل الاتصال الاجتماعي. سي سالم له مكتبة تعج بامهات الكتب وهي مصدر لتنشيط ذاكرته الثرية بالذكريات الجميلة المهنية منها وكذلك ما يتعلق منها بتونس وتاريخها الحديث.

اطمأن الوفد المتركب من خالد بن فقير رئيس الجمعية وعبد الجبار السومري المسؤول عن الثقافة والترفيه بالجمعية ومساعدته سميرة بن خالد على حالته الصحية رغم تقدم سنه.

مواضيع ذات صلة