تواصل فعاليات الحلقات التنشيطية لفائدة شباب جهة صفاقس

تواصل فعاليات الحلقات التنشيطية لفائدة شباب جهة صفاقس

14 جويلية، 18:00

تتواصل بالمركز الثقافي « رادروي » الكائن بطريق سيدي منصور بصفاقس، الحلقات التنشيطية لفائدة شباب جهة صفاقس، سيما منهم شباب منطقة سيدي منصور، التي انطلقت منذ يوم 8 جويلية الجاري لتمتد إلى غاية يوم 8 أوت القادم، وذلك في إطار مشروع « التراث والبيئة بعدسة الشباب »، الذي تنظمه جمعية أبواب بالشراكة مع منظمة التبادل الدولي للطلبة.

وأفاد رئيس جمعية أبواب، وسيم السلامي أن « هذا المشروع يـأتي في إطار التبادل الثقافي بين تونس ومصر، من خلال حضور ثلاثة طلبة مصريين من أجل تأثيث مختلف فقرات الحلقات التنشيطية، رفقة ثلة من المكونين و المؤطرين من جهة صفاقس ».

وأضاف ، أن « هذا المشروع يهدف إلى تكوين الفئة العمرية بين 12 و 18 سنة في ثلاث مجالات وهي : التصوير الفوتوغرافي، والسينما، والميلتميديا، والرسكلة والتدوير الفني، وإبراز إبداعاتهم في هذه المجالات ».

وذكر، أن « برنامج الحلقات التنشيطية، يتضمن ورشات متنوعة حول التصوير الفوتوغرافي، والتراث الغذائي، والتدوير الفني و كتابة السيناريو وصناعة المشموم، والكيلم، وصناعة الجبة, فضلا عم تنظيم زيارات ميدانية لكل من المدينة العتيقة بصفاقس، واللوزة و المعلم التاريخي بسيدي منصور والملاحة وقرقنة، كما سيتم عرض لتجارب متنوعة في المجال الفني والتصوير الفوتوغرافي و عرض أفلام ».

يذكر أن جمعية أبواب، التي تم بعثها في 18 مارس 2017، تشتغل على الإبداعات الكامنة لدى عامة الناس، سيما منهم الشباب، وتطوير العمل التطوعي.

مواضيع ذات صلة