تونس: الدورة السابعة من المؤتمر الدولي تمويل الإستثمار والتجارة في إفريقيا.

تونس: الدورة السابعة من المؤتمر الدولي تمويل الإستثمار والتجارة في إفريقيا.

31 ماي، 12:30

ينظم مجلس الأعمال التونسي الأفريقي TABC الدورة السابعة من المؤتمر الدولي “تمويل الاستثمار والتجارة في أفريقيا فيتا 2024 تحت شعار “تعزيز الصناعات المحلية ونقل التكنولوجيا من أجل نمو مستدام وشامل في إفريقيا”، يومي 11 و12 جوان 2024 بأحد الفنادق بالعاصمة.

وفي هذا الصدد، أكّد رئيس مجلس الأعمال التونسي الأفريقي، أنيس الجزيري، اليوم الأربعاء، حضور أكثر من 1000 مدير عام عن أكثر من 65 دولة في هذا الحدث الدولي السنوي المخصص لتمويل الاستثمار والتجارة”، مشيرًا إلى أنّ “هذا المنتدى سيشهد مشاركة دول لأوّل مرّة على غرار ناميبيا وجنوب أفريقيا”.

موضحا أنّ “جمهورية الكونغو الديمقراطية (RDC) وبولندا ستكونان ضيفتي الشرف في هذه النسخة”، لافتًا إلى أنّ “في هذه الدورة سيقع التركيز على ضرورة إعادة ابتكار التعاون بين الدول الأفريقية والسعي لتحقيق التكامل الإقليمي، خاصة من خلال منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (ZLECAF) والسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (COMESA)”.

مؤكدا، أن “النسخة السابعة لـ “فيتا 2024” ستكون دورة استثنائية، من حيث جودة وأهميّة المشاركين أوالمحتوى”، مشيرًا إلى أنّ “تونس ستستعرض خبراتها وقدراتها في مجال الصناعة، من أجل دعم البلدان الأفريقية جنوب الصحراء في سعيها لتعزيز قطاع الصناعة وغيره من القطاعات التي تساهم في التنمية الإقتصادية في إفريقيا”.

مواضيع ذات صلة