تونس : جلسة عمل لتقديم مُخطط الاتصال الرقمي للترويج للسياحة  للفترة 2025-2027

تونس : جلسة عمل لتقديم مُخطط الاتصال الرقمي للترويج للسياحة للفترة 2025-2027

24 أوت، 16:00

في إطار الجهود الرامية إلى تحديث وتطوير طرق الترويج للوجهة السياحية التونسية وسعيا لمواكبة التحولات الرقمية في هذا القطاع تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة في أفق سنة 2035، تم تقديم مخطط الاتصال الرقمي للسياحة التونسية للفترة 2025 – 2027 وذلك خلال جلسة عمل انتظمت بمقر الوزارة، بإشراف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، بحضور عدد من اطارات الوزارة والمدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة والإطارات المعنية بالديوان.
وتم خلال الجلسة استعراض أبرز محاور المخطط الترويجي الذي يمتد على 3 سنوات ويهدف إلى تعزيز مكانة تونس كوجهة سياحية رائدة عالميا. وهو يرتكز بشكل خاص على التحول الرقمي ودمج تقنيات تحليل البيانات لفهم اتجاهات السوق وتفضيلات السائح بشكل أفضل بهدف مزيد تخصص الحملات التسويقية وتحسين الموارد والأداء.
كما سيتم تكثيف الحضور الرقمي للوجهة التونسية عبر مختلف المنصات العالمية، مع التركيز على استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي وتكثيف اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي واستقطاب شخصيات مؤثرة عالميًا في هذا المجال.
وستوجه الحملات الرقمية نحو مختلف الأسواق العالمية باستخدام حملات رقمية مصممة خصيصًا لكل سوق حسب خصوصية كل بلد.
وفي اطار هذا المخطط، سيقع تنظيم حملات رقمية ذكية وفعاليات رقمية مبتكرة مثل أيام التسويق الرقمي للسياحة وتنظيم النسخة الأولى من جوائز تونس لصانعي المحتوى فضلا عن إطلاق مكتبة رقمية متكاملة تحتوي على مجموعة ثرية ومتنوعة من الصور والفيديوهات الترويجية ذات جودة عالية سيتم وضعها لفائدة الفاعلين في القطاع، كما سيتم تحديث موقع واب الديوان الوطني التونسي للسياحة ليكون منصة تفاعلية شاملة تعزز الحضور الرقمي للوجهة التونسية وتساهم في تسهيل الوصول إلى المعلومات والخدمات السياحية.
وأكد وزير السياحة، بالمناسبة، على أهمية هذا المخطط الترويجي الرقمي في تحديث الآليات التسويقية بما يتماشى مع المتغيرات العالمية، ومواكبة التطورات السريعة التي تشهدها صناعة السياحة على المستوى الدولي مشيرا إلى أن اعتماد أحدث تقنيات الرقمنة في المشاركات الدولية يعد جزءًا أساسيًا من هذه الاستراتيجية، ويهدف إلى تقديم مشاركة فعالة ومتميزة في المحافل الدولية، بما يعكس مكانة تونس السياحية.

مواضيع ذات صلة