جلسة عمل  ببلدية صفاقس  للتسريع بايجاد  الحلول  النهائية  لعمارة شارع الحبيب  بورقيبة

جلسة عمل ببلدية صفاقس للتسريع بايجاد الحلول النهائية لعمارة شارع الحبيب بورقيبة

28 ماي، 17:15

انعقدت مساء أمس الإثنين 27 ماي 2024، جلسة عمل بإشراف الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون بلدية صفاقس السيد عادل بن رحومة وبحضور السادة معتمد صفاقس المدينة، الخبراء المكلفين بإعداد التقرير العدلي لوضعية عمارة البنك التونسي سابقا، رئيس مركز الشرطة البلدية صفاقس المدينة، رئيس وأعضاء المجلس المحلي المدينة، ممثل عن معهد التراث، صاحب عقار مبنى البنك التونسي سابقا ومهندس مكلف وعدد من إطارات بلدية صفاقس.
وتم خلال الجلسة المصادقة على مثال تركيز سياج حماية الحضيرة الذي تمّ عرضه على أنظار بلدية صفاقس، والإتفاق على الشروع في إنجاز الأشغال الوجوبية لحماية العقار خلال الأيام القليلة المقبلة، وكانت بلدية صفاقس قد استصدرت حكما إستعجاليا في الغرض لإنجاز الأشغال الوجوبية الاستعجالية لتفادي الانهيار الكلي للعقار المذكور ولحماية الأشخاص والعقارات والمنقولات.
كما تمّ خلال الجلسة الاتفاق على تقديم الأمثلة التنفيذية الخاصة بتطويق المبنى بهيكل معدني وشبكة متينة لضمان سلامة المارة والمباني المجاورة والمنقولات، علما وأن صاحب العقار كلّف مكتب دراسات في الغرض وتعهّد بالتسريع في إنجاز الأشغال الوقائية في الآجال المضبوطة .
وأكد السيد الكاتب العام على ضرورة تقديم ملف فني يتعلّق بطلب رخصة بناء في أجل أقصاه 22 جوان المقبل تنفيذا للحكم الإستعجالي، قصد تجاوز الإشكال بصفة جذرية حفاظا على القيمة التاريخية للعقار وجمالية مدينة صفاقس.
يذكر أن بلدية صفاقس أولت الأهمية القصوى لملف البناية وتسعى لحلحة الإشكال العالق منذ سنوات بكافة السبل التي يخولها القانون، حيث تقدّمت بعريضة على إثر سقوط جزء من سقف مبنى عمارة البنك التونسي سابقا يوم 26 أفريل 2024، وتواصل متابعة كافة التفاصيل.

مواضيع ذات صلة