ديوان الحماية المدنية يشارك في « معرض الامن والسلامة » في روسيا

ديوان الحماية المدنية يشارك في « معرض الامن والسلامة » في روسيا

1 جوان، 10:30

يشارك الديوان الوطني للحماية المدنية، ممثلا في المدير العام آمر لواء عبد الصمد بن جدو، في فعاليات الدورة 15 لـ »معرض الأمن والسلامة » والذي تحتضنه العاصمة الروسية موسكو من 29 ماي إلى 1 جوان المقبل والذي يعد من أبرز المحافل الدولية لمناقشة قضايا إدارة الكوارث.

وذكر الديوان في بلاغ نشره الجمعة ان المشاركة في هذا المعرض تعد » فرصة هامة للديوان الوطني للحماية المدنية لتعزيز التعاون الدولي مع أجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني المشاركة في المعرض » و » منصة عالمية للإطلاع على أحدث التجهيزات التي من شأنها أن ترفع من جاهزية واستعداد أجهزة الحماية المدنية لمواجهة الكوارث، مما يعزز من كفاءة واستجابة هذه الأجهزة على المستوى الوطني والعالمي ».

وتباحث بن جدو على خلال لقائه مع وزير حالات الطوارئ الروسي، ألكسندر كورينكوف ، جهود تعزيز التعاون بين تونس وروسيا في مجال الحماية المدنية الى جانب مناقشة سبل تطوير العمل المشترك وتبادل الخبرات في مجالات إدارة الأزمات والطوارئ ، والتاكيد على ضرورة تفعيل اتفاق التعاون .

كما عقد لقاءات ثنائية خلال هذه الزيارة جمعته بكل من المدير العام للدفاع المدني البحريني وكذلك المدير العام للحماية المدنية الموريتانية . وتناولت اللقاءات سبل دفع التعاون الثنائي في مجال الحماية المدنية ومجابهة الكوارث والعمل على الرفع من القدرات العملياتية للإطارات والأعوان من خلال وضع برامج مشتركة في مجال التدريب والتكوين وتبادل الخبرات

وفي يوم 28 ماي الجاري شارك عبد الصمد بن جدو في مستهل زيارته لروسيا في الاجتماع الاستثنائي لرؤساء أجهزة المنظمة الدولية للحماية المدنية ونوابهم.

وتمحور الاجتماع حول سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة الوطنية للحماية المدنية، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات إدارة الأزمات والتعامل مع الكوارث، بالإضافة إلى العمل على وضع استراتيجيات جديدة لتعزيز قدرات المنظمة وتكامل أعمالها لتكون على مستوى التحديات الحالية والمستقبلية .

مواضيع ذات صلة