رئاسية 2024 : المترشح العياشي زمال يُدلي بأقواله بخصوص تزوير تزكيات

رئاسية 2024 : المترشح العياشي زمال يُدلي بأقواله بخصوص تزوير تزكيات

15 أوت، 14:20

أكد المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال، الذى تم قبول ملفه من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه أدلى اليوم الخميس بأقواله في منطقة الأمن الوطني بسيدي حسين السيجومي بالعاصمة، على خلفية شكايتين ضد قيادية بحزبه (حركة عازمون ) تتعلقان بتزوير تزكيات.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، أن شخصين من المنطقة تقدما بشكايتين الى الجهات الأمنية أفادا من خلالهما بأنهما وبالتثبت من خلال خدمة الإرسالية القصيرة التى وفرتها هيئة الانتخابات بخصوص التزكيات تفاجآ بإعلامهما بأنهما قاما بتزكيته في حين أنهما زكيا المترشح قيس سعيد ( رئيس الجمهورية).

وأضاف زمال أن القيادية بالحزب وهى أصيلة منطقة سيدي حسين السيجومي كلفت بتجميع التزكيات وعملت في إطار القانون واصفا الشكايتين “بالمغرضيتن الهدف منهما ترهيبه للتراجع عن ترشحه “، مشيرا الى أنه تم تفتيش مقر الحزب ومنزل المشتكى بها ولم يتم العثور على أية استمارات تخص مترشح آخر، الى جانب تضارب أقوال الشهود أحدهما عضو بالمجلس المحلي بالمنطقة.

وأبرز أنه حريص على أن تجرى الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 6 اكتوبر 2024 في كنف الشفافية والمنافسة النزيهة قائلا ” إن المناخ السياسي الحالي في غنى عن هذه الممارسات ولن أتراجع عن ترشحي وسأخوض حملتى الانتخابية الى آخر الطريق” ، لافتا الى أنه سيقوم بتتبع كل من يكيل له التهم الكيدية قضائيا.
وأفاد زمال بأن مزكين لفائدته تلقوا بدورهم في إطار التثبت من تزكياتهم ، إرساليات من هيئة الانتخابات تفيد بأنهم قاموا بتزكية مترشحين آخرين ، داعيا كل الأشخاص المعنيين إلى تقديم شكايات في الغرض.

تجدر الإشارة الى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات دعت أمس جميع الناخبين الى التثبت من قيامهم بتزكية أحد المترشحين من عدمه وذلك باستعمال خدمة 195 رقم بطاقة التعريف الوطنية # وأنه بامكانهم التبليغ عن كل شبهـــــة تدليس تزكية بالاتصال بأقرب مقر جهوي تابع للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وحثتهم على التثبت جيدا وعدم الانسياق وراء بث الإشاعات ، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونيـــــة في شأن أي محاولة للتفصّي من تزكية صحيحـــــة أو الإيهام بالتدليس وستضع عند الاقتضاء أصول التزكيات المعنيــــــــــة على ذمة العدالة.

مواضيع ذات صلة