زيارة ميدانية إلى معتمدية قرمبالية .

زيارة ميدانية إلى معتمدية قرمبالية .

20 أكتوبر، 12:31

في زيارتها الميدانية الثامنة لمناطق وعمادات الجهة للإطلاع عن كثب على مشاغل المواطنين ومقترحاتهم والإلتقاء بهم ، أدت السيدة هناء شوشاني والية_نابل رفقة السيدين المعتمد الأول والكاتب العام للولاية يوم السبت 19 أكتوبر 2024 زيارة ميدانية إلى معتمدية قرنبالية إستهلتها بالتحول إلى مقر معتمدية قرنبالية أين كان في إستقبالها السيدات والسادة معتمد قرمبالية ، محمد علي فنيرة عضو مجلس نواب الشعب ، رئيس المجلس الجهوي ، عضو مجلس الأقاليم والجهات ، المديرين الجهويين للتجهيز ، التطهير ، التنمية ، أملاك الدولة ، التكوين المهني والتشغيل ، الفلاحة ، التربية ، الشؤون الإجتماعية ، أعضاء المجلس المحلي بقرنبالية ، كاتب عام بلدية قرنبالية ، المكلف بتسيير شؤون بلدية فندق الجديد سلتان ، السادة العمد وإطارات وأعوان المعتمدية .
وإطلعت السيدة الوالية من خلال تدخلات السادة معتمد قرنبالية وعضو مجلس نواب الشعب وأعضاء المجلس المحلي وكاتب عام بلدية قرنبالية والمكلف بتسيير شؤون بلدية فندق الجديد سلتان على المشاغل التنموية والإجتماعية بعمادات فندق الجديد ، سماش ، نيانو ، تركي ، خنقة الحجاج ، قرنبالية الشرقية ، قرنبالية الغربية ، جبل طريف وعين طبرنق والمتعلقة أساسا بالنقل العمومي والمدرسي ، الماء الصالح للشرب ، تعهد البنية التحتية ، مضاعفة الطريق الوطنية رقم 01 ، تعهد المسالك الفلاحية إضافة إلى إستعراض أهم المعطيات والمؤشرات التي تخص العمل البلدي والإجراءات الواجب إتخاذها للتسريع في نسق إنجازها بالتنسيق مع المصالح الجهوية والمحلية.
وأوضحت السيدة الوالية أن الزيارات الميدانية لكل جهات الولاية مهمة للإطلاع على الإشكاليات والمشاغل وإيجاد الحلول لها بالتنسيق والمتابعة مع كافة الأطراف المتدخلة .
وشمل برنامج الزيارة المحطات التالية :
التحول الى معهد قرنبالية للإطلاع رفقة المندوبة الجهوية للتربية ومدير المعهد على تقدم أشغال هدم وإعادة بناء قاعات التدريس وإعادة تهيئة الساحة وصيانة المجموعات الصحية المندرجة ضمن القسط الثاني من برنامج تهيئة المعهد على أقساط متعددة بمبلغ جملي يفوق 6،5 م.د .
زيارة المركز القطاعي للتكوين في الآلية العامة بقرنبالية للإطلاع رفقة المدير الجهوي للتكوين المهني والتشغيل ومدير المركز على تقدم أشغال إعادة هيكلة المركز القطاعي للتكوين في الآلية العامة بقرنبالية (إعادة بناء الورشات وقاعات الدروس وفضاءات التكوين) بكلفة جملية تقدر بـ 18،5 م.د .
كما قدم مدير المركز بالمناسبة لمحة عامة على مختلف إختصاصات التكوين التي يوفرها المركز اتلقطاعي للتكوين في الآلية العامة بقرنبالية الذي يؤمن دورات تكوينية نظرية وتطبيقية في إختصاصات رسام صناعي ، عون في صناعة الملابس ، صيانة الأنظمة الميكانيكية ، لحام مركب ، ميكانيكي سيارات ..
زيارة المستشفى المحلي بقرنبالية حيث إطلعت السيدة الوالية رفقة مدير المستشفى على مختلف الخدمات التي يتم تأمينها بأقسام أمراض النساء والتوليد ، الإستعجالي والجراحة وإستمعت إلى مشاغل الإطارات العاملة به حول النقص المسجل في الإطار الطبي والأدوية وتعهد التجهيزات بالصيانة .
إثر ذلك تم التحول إلى منطقة عين طبرنق أين تم الإلتقاء بعدد من المواطنين والإنصات إلى مشاغلهم المرتبطة أساسا بإضطراب تزويدهم بالماء الصالح للشرب وتقريب خدمات البريد وإحداث ملعب حي وتعهد سور المدرسة الإبتدائية وإحداث دائرة بلدية .
⬅️ وقد أفاد ممثل المندوبية الجهوية للتربية أن أشغال تهيئة سور المدرسة تمت برمجتها وستنطلق في المدة القريبة القادمة .
⬅️ كما دعت السيدة الوالية مصالح بلدية قرنبالية لتهيئة أحد المقرات المتواجدة بالمنطقة وإستغلاله في تقريب الخدمات البلدية من المتساكنين .
⬅️ وتكفلت مصالح بلدية قرنبالية بأشغال تهيئة ملعب الحي وفقا للإمكانيات المتاحة بما يسمح بحسن إستغلاله .
🔹️وبمقر نادي الشباب بعين طبرنق ، أطلعت السيدة الوالية على مشروع تنشيطي “حراير عين طبرنق” المتمثل في تنظيم دورات تكوينية لفائدة نساء المنطقة لبعث مشاريع وإكسابهن مهارات حياتية إضافة إلى تكوينهن في الإسعافات الأولية وتختتم هذه الدورات بتسليم المتكونات لشهائد تمكنهن من التمتع بمنح وقروض مرافقة لإنجاز مشاريعهن .
🔸️ الإطلاع على تقدم أشغال مشروع الطريق الحزامية لمدينة قرنبالية رفقة المدير الجهوي للتجهيز وممثلي المقاولات المكلفة بالمشروع وتتمثل مكونات المشروع في تهيئة طريق ذات ممرين في كل إتجاه على طول 07 كلم وإنجاز 02 جسور على مستوى السكة الحديدية و02 جسور على مستوى قناة مجردة إضافة إلى إنجاز أـشغال تصريف المياه وتهيئة 04 مفترقات وتركيز الإنارة العمومية
⬅️ ودعت السيدة الوالية إلى ضرورة التسريع في وتيرة الأشغال إضافة إلى ضرورة إنجاز ممرات آمنة للمتساكنين أسفل الجسور للتمكن من التطرق من وإلى منازلهم .
🔹️ زيارة منطقة التوتة أين إطلعت السيدة الوالية بحضور المكلف بتسيير شؤون بلدية فندق الجديد سلتان على أشغال تعبيد الطرقات المندرجة ضمن مشروع تعبيد طرقات التوتة ، السمار ، المسراطية وحي سلتان بتكلفة جملية تقدر بـ 2،268 م.د .
🔸️ وإطلعت السيدة الوالية بحضور المندوبة الجهوية للتربية على مختلف الأنشطة بالمدرسة الابتدائية 2 مارس 1934 بفندق الجديد إضافة إلى أشغال التهيئة التي تمت في قسطها الأول والمتمثلة في بناء 07 قاعات تدريس ، قاعة إعلامية ووحدات صحية بتكلفة جملية بلغت 1،062 م.د .
🔹️ وإختتمت الزيارة بالتحول إلى منطقة تركي حيث إطلعت السيدة الوالية على وضعية الوادي الذي يمر بالتجمع السكني وما يسببه من تراكم للأوساخ وتكاثر الحشرات ..
⬅️ ودعت السيدة الوالية مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز للتدخل بجهر وتنظيف مجرى الوادي .

مواضيع ذات صلة