سر إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث بين هولندا وفرنسا فى “يورو 2024”

سر إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث بين هولندا وفرنسا فى “يورو 2024”

14 جويلية، 15:00

تقترب بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” من الختام بإجراء المباراة النهائية بين المنتخب الإسباني ونظيره الإنجليزي اليوم الأحد 14 جويلية ، في برلين، حيث سيتم تتويج البطل.

وتأهل منتخب إنجلترا على حساب هولندا بنتيجة 2-1، وبنفس النتيجة تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الفرنسي.

ولن تكون هناك مباراة لتحديد المركز الثالث بين هولندا وفرنسا للفوز بالميدالية البرونزية، حيث يسير الخاسرون في الدور نصف النهائي، فى طريق باقي الفرق الأخرى إلى المطار ومنها إلى بلادهم مباشرة بعد الخسارة في نصف النهائي.

وعلى الرغم من تواجد مباراة المركز الثالث في مسابقات دولية أخرى، بما في ذلك كأس العالم كذلك في كوبا أمريكا وكأس الأمم الإفريقية، إلا أنها غير معترف بها في أوروبا، وتم إلغاءها منذ أكثر من 40 عاما.

ويرجع سبب إلغاء المباراة الترتيبية في 1980 عندما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء مباراة المركز الثالث بعد “يورو 1980″، حيث أقيمت المباراة الأخيرة للبرونزية والتي تغلبت فيها تشيكوسلوفاكيا على إيطاليا المضيفة بنتيجة 9-8 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

وجاء القرار بسبب الاهتمام القليل بالمباراة سواء من حيث الحضور في الملعب أو أرقام المشاهدة التلفزيونية، ولذلك قرر الإتحاد الأوروبي إلغاء مباراة المركز الثالث إلى الأبد، عقب البطولة التى توج بها منتخب ألمانيا الغربية على حساب بلجيكا.

مواضيع ذات صلة