سفير تونس بفرصوفيا يُقيم حفل استقبال لبنات وأبناء الجالية التونسية

سفير تونس بفرصوفيا يُقيم حفل استقبال لبنات وأبناء الجالية التونسية

26 جويلية، 12:32

في إطار الاحتفال بعيد الجمهورية، أقام سفير تونس بفرصوفيا حفل استقبال بمقر الإقامة يوم 25 جويلية 2024، دُعي له بنات وأبناء الجالية التونسية المقيمة بكل من بولونيا وليتوانيا ولاتفيا وأوكرانيا.
وقد كانت هذه المناسبة فرصة متجدّدة للإصغاء لأبناء الجالية التونسية والاستماع لمشاغلهم وتطلعاتهم ومقترحاتهم، حيث بيّن السفير الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بجودة الخدمات المقدّمة للجالية التونسية في الخارج في إطار خطّة وزارة الشؤون الخارجة والهجرة والتونسيين بالخارج وسياسة الدولة التونسية لتحقيق نقلة نوعية بهذا الخصوص.
وفي هذا السياق، تطرق سفير تونس إلى الندوة الوطنية للكفاءات التونسية بالخارج التي ستنظمها وزارة الشؤون الخارجة والهجرة والتونسيين بالخارج بمقر الأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس يومي 6و7 أوت 2024.
وقد أكد في هذا الإطار على أهمية دور الكفاءات التونسية بالخارج على وجه الخصوص في معاضدة المجهود التنموي ببلادنا وتعزيز علاقات تونس مع بلدان الإقامة.
من جهة أخرى، أبرز السفير أهمية الانتخابات الرئاسية التي ستجرى أيام 4و5و5 أكتوبر 2024، حاثا الناخبين من أعضاء الجالية التونسية على المشاركة بكثافة في هذا الاستحقاق الانتخابي وممارسة حقهم الدستوري في انتخاب رئيس الجمهورية.

مواضيع ذات صلة