صفاقس البلدية الكُبرى جلسات يومية بلا نتائج مثال الكلاب تواصل التكاثر وتُهدد سلامة المواطن

صفاقس البلدية الكُبرى جلسات يومية بلا نتائج مثال الكلاب تواصل التكاثر وتُهدد سلامة المواطن

29 سبتمبر، 20:00

في إطار سعيها للحدّ من ظاهرة إنتشار الكلاب السائبة بالمنطقة البلدية ، وبعد أن قررت بلدية صفاقس أولا القطع مع عملية قنص الكلاب والتسريع في إحداث مركز تعقيم الكلاب السائبة
تمّت صباح اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، متابعة أشغال تهيئة فضاء مركز التعقيم، وهو مكان بعيد عن المنطقة السكنية وقريب من كافة المصالح البلدية التي ستتولى تجميع الكلاب السائبة.
وقام المكلف بتسيير شؤون بلدية صفاقس السيد يوسف ولها رفقة عدد من إطارات البلدية بتنفيذ زيارة ميدانية لمتابعة هذه الأشغال والتوصية بالتسريع في إستكمالها في أقرب الآجال نظرا للتشكيات المتواصلة الواردة على البلدية من وجود الكلاب السائبة.
وقد حضر زيارة المعاينة أيضا:
*جمعية حماية الحيوان بصفاقس
*جمعية الأطباء البياطرة المتطوعين بصفاقس
*رئيس عمادة الاطباء البياطرة بصفاقس
*عددمن الأطباء البياطرة من القطاعين الخاص والعام
هذا وتدعو بلدية صفاقس كافة البلديات المجاورة للإنضمام لهذا المشروع وتظافر الجهود للحفاظ على الصحة العامة.

علما وان بلدية صفاقس ارسلت فريقا تقنيا الى احدى بلديات العاصمة للوقوف على جميع التقنيات والعودة الى صفاقس لتركيز هذا المشروع وطبعا تم صرف مبالغ طائلة لذلك من اقامة وتنقل من ميزانية الشعب …بعد سنة كاملة اين نحن اليوم ؟ هل تم هذا المشروع ؟ لماذا خفت الحديث عنه ؟ هل توجد معوقات تمنع انطلاق المشروع ؟ ام هل ان كل ما قرأناه ونقلناه عن صفحة البلدية هو مجرّد ” تبلفيط ” للصفاقسية …وحربوشة من حرابش العادة والسنّة ؟

الكلاب تسرح وتمرح وتنتظر مقرّها وفي الاثناء يتعرض بعضنا الى العض والنهش وخاصة الى الخوف من ملاحقتهم وهم طبعا يسيرون في مجموعات يصعب السيطرة عليها من طرف رجل كبير يقوم باكرا للذهاب الى المسجد او اطفال يخرجون لمدارسهم

سي عادل نريد توضيحا شافيا حول الموضوع …لو سمحت بذلك طبعا

حافظ كسكاس

مواضيع ذات صلة