صفاقس : الدورة 58 لمهرجان سيدي منصور من 13 إلى 19 أوت تحت شعار ‘الإبداع لآفاق أفضل’

صفاقس : الدورة 58 لمهرجان سيدي منصور من 13 إلى 19 أوت تحت شعار ‘الإبداع لآفاق أفضل’

12 أوت، 08:03

أكد مدير مهرجان سيدي منصور، شكري زروق، أن المهرجان يشهد كل دورة صعوبات مادية صعبة على مستوى التمويل العمومي والخاص، رغم عراقته ».

ودعا خلال ندوة صحفية،اقيمت مساء الجمعة، ضمن فسحة بحرية للكشف على برنامج الدورة 58 لمهرجان سيدي منصور الذي ينتظم من 13 إلى 19 أوت الجاري تحت شعار « الإبداع لآفاق أفضل « ، السلط المعنية إلى إيلاء أهمية لمهرجان سيدي منصور من حيث تمكينه من الدعم المادي اللازم وفضاء مغطى لتنظيم الأنشطة المعدة للمهرجان ».

وفضلا عن المحطات القارة والمميزة لمهرجان سيدي منصور، والعروض الفرجوية المفتوحة للعموم، التي تروي الموروث الثقافي للمنطقة وتحاكي وجدان الزوار والاهالي، مثل خرجة السطمبالي وزيارة مقام الولي الصالح بسيدي منصور، وخرجة الفرسان … تتضمن النسخة الجديدة لمهرجان سيدي منصور سهرات متنوعة للشباب والأطفال.

وتفتتح النسخة مساء يوم 13 أوت الجاري، بفضاء الملعب البلدي، بخرجة السطمبالي التي تمثل الطابع المميز لمهرجان سيدي منصور ، وخرجة الفرسان، فضلا عن عرض الأطفال، وخرجة طبال شباب سيدي منصور، يليها في السهرة عرض التخميرة التونسية.

وفي اليوم الموالي، أعدت هيئة المهرجان، يوما تضامنيا مع فلسطين، سيؤثثه كورال الحرية بقيادة عادل المحجوبي، على امتداد اليوم.

ويوم 15 أوت، سيكون الموعد مع سهرة للأطفال مع الأستاذ المسرحي، إكرام عزوز.

وسيكون شباب سيدي منصور على موعد، يوم 16 أوت مع سهرة الراب لفنان الراب « نوردو « .

وخصصت هيئة المهرجان، في اليوم الموالي، برنامجا رياضيا يتضمن سباق الدراجات، وسهرة البوكس.

أما يوم 18 أوت، سيكون أهالي سيدي منصور على موعد مع سباق الزوارق، تتخلله سهرة فنية يحييها الفنان أحمد الماجري.

وتختتم الدورة 58 يوم 19 أوت، بسهرة فنية تحييها الفنانة، مايا المجدوبي، يتخللها تكريم المتفوقين في الباكالوريا من معهد الخليج بمنطقة سيدي منصور.

يذكر أن كل العروض المعدة لمهرجان سيدي منصور، سوف تكون مفتوحة للعموم، ومجانية، وتقام بالملعب البلدي سيدي منصور.

وقد أفاد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بصفاقس، محمد الخراط، أن مندوبية الثقافة لن تبخل عن دعم كل الأنشطة الثقافية بالجهة من ضمنها مهرجان سيدي منصور.

من جهته، قال النائب بالمجلس الجهوي بصفاقس، احمد بن نصر وهو عضو سابق بالهيئة المديرة لمهرجان سيدي منصور، أن « منطقة سيدي منصور منفتحة تاريخيا على الموسيقى الإفريقية، « مه الاستجابة لكل الأذواق الأخرى، معتبرا

أن »العائق الوحيد الذي يعوق منطقة ومهرجان سيدي منصور منصور هو التقسيم الإداري »

من ناحية أكد النائب عن الإقليم الرابع بصفاقس، سفيان السالمي على « ضرورة تقديم الدعم اللازم لمهرجان سيدي منصور لإضفاء حيوية ثقافية وإقتصادية على منطقة سيدي منصور  »

وتجدر الإشارة إلى أن اول دورة لمهرجان سيدي منصور قد تم تنظيمها سنة 1962.

وات

مواضيع ذات صلة