صفاقس: طريق المطار “وجه” المدينة في حالة  كارثيّة

صفاقس: طريق المطار “وجه” المدينة في حالة كارثيّة

21 أكتوبر، 19:00

أينما وليت وجهك في طريق المطار بصفاقس، تعترضك جبال من النفايات، و تستقبلك أكداس القمامة والأكياس البلاستيكية السوداء والبيضاء والزرقاء معلّقة في كل مكان، وقد تدلّت تيجانا على أغصان الأشجار الموجودة على كامل الطريق.

وعندما تصل إلى النقطة الكيلومترية عدد 5 ،وتحديدا تحت القنطرة تشتم رائحة تزكم النفوس وتشاهد أكياس القمامة بألوان مختلفة ، حطب، قوارير بلاستيكية وأشياء أخرى، وقد تجمّعت تحت هذه الأشجار تستظل بظلالها وتقطع عنّا نقاء الهواء بروائحها النافرة.

وعندما تواصل المسير وأنت متّجه إلى وسط المدينة وصولا إلى “الحزام” وتحديدا واد الرمل ، تكون في استقبالك الفضلات واقنان الدجاج على اليمين ،والمقبرة وبنايتها القديمة جدا على اليسار.

ولا يقتصر الأمر على هاته الأماكن فحسب ، بل تشاهد كل شيء على كامل الطريق ، الأبنية القديمة والإكتضاظ المروري وغياب وسائل النقل بالعدد الكافي.
كل هذا يحدث في طريق رئيسي يربط المدينة بالمطار وتوجد به عدة مرافق حيوية كالجامعات وإدارة الفلاحة وديوان الخدمات الجامعية ودار الشباب وغيرها.

السلط الجهوية مطالبة بالتدخل قصد إيجاد حلول عاجلة لتجهيز بعض المناطق وتنظيف الأماكن الملوثة وتجديد المقبرة القديمة وطلاء أبنية الإدارات وإزالة بعض السيارات المهترئة من على الطريق.

أسامة

مواضيع ذات صلة