فاروق بوعسكر:لم نسجل خروقات منذ انطلاق الفترة الانتخابية 14 جويلية

فاروق بوعسكر:لم نسجل خروقات منذ انطلاق الفترة الانتخابية 14 جويلية

20 جويلية، 16:00

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر لموزاييك السبت 20 جويلية 2024 عدم تلقي الهيئة أي تقرير بارتكاب خروقات تقتضي تنبيها أو إحالة على النيابة العمومية منذ انطلاق الفترة الانتخابية يوم 14 جويلية الجاري .

وذكر بوعسكر بأن الخروقات التي سيتم التركيز عليها خلال الحملة الانتخابية هي رصد كل ما يتعلق ببث خطابات الكراهية والعنف والتمييز والتعصب وبث ونشر أخبار زائفة ونسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي إلى جانب المبادئ المتعلقة بالحملة الانتخابية ومظاهر الحياد والتوازن في التغطية الإعلامية لوسائل الإعلام.

وأوضح أن إجراءات الهيئة تنطلق بلفت نظر وتنبيه وإحالة على النيابة العمومية مع تطبيق إجراء جديد تمت المصادقة عليه بمقتضى القرار الترتيبي في حالات قصوى ويمكن فيها للهيئة اللجوء للقضاء الاستعجالي لوقف بث محتوى اعلامي يمكن أن يمس بمبادئ الحملة الانتخابية .

وشدد على أن ما يحصل حاليا هي نوايا لأشخاص يرغبون في الترشح للرئاسية وقاموا بسحب استمارة التزكية لكن قانونيا لا يمكن الحديث عن مترشح للانتخابات الرئاسية إلا في فترة قبول الترشحات بين 29 جويلية و6 أوت بعد استكمال إيداع ملفات الترشحات وقبولها أوليا.

مواضيع ذات صلة