في مهرجان المنستير الدولي: “التخميرة” تحتفل بعيدها التاسع

في مهرجان المنستير الدولي: “التخميرة” تحتفل بعيدها التاسع

30 جويلية، 17:00

تسع سنوات من النجاحات، انطلقت بحلم شابين في مدينة المكنين، ليصبح الحلم عرضا متكاملا يطوف المدن التونسية ليصافح الجمهور في كل ولايات الجمهورية.
انطلق عرض “التخميرة” حلما جمع الشابين مراد باشا في الموسيقى الطَرقية والراحل مجدي عبرود في المسرح، ورغم العراقيل والمشاكل تشبّثا بحلمهما وحتى بعد وفاة مجدي واصل مراد المسيرة وطوّر في العمل ووصل به إلى المهرجانات الدولية ليصبح من بين العروض المطلوبة من المنظمين والجمهور على حد السواء.
في سهرة الأحد اقترح مهرجان المنستير الدولي على جمهوره سهرة جمعت بين الموسيقى والرقص والإنشاد، في عرض حاول أصحابه الاشتغال على أعمالٍ من المخزون الغنائي الطَرقي في جهة الساحل والقيروان بشكل خاص وعلى أعمال خاصة، مرفوقة بلوحات راقصة تتناغم مع الإيقاعات والألحان.
جمهور قصر الرباط قضّى ساعتين مع الطرب الصوفي واستمتع بعدد كبير من الأغاني والأناشيد الشهيرة من التراث ومن الأعمال الخاصة بعرض “التخميرة”.
وتواصلت عروض مهرجان المنستير الدولي، يوم 29 جويلية فيكون مع عرض موسيقي بمشاركة محرزية الطويل وأحمد بن صالح وأسامة سلامة، ويوم 30 جويلية مع عرض لفرقة الشباب للموسيقى العربية بالمنستير بمشاركة الفنان سليم دمق، ويوم 31 جويلية عرض تنشيطي للأطفال بعنوان “Ocelosia Band”.
يوم 2 أوت يصافح الفنان لطفي بوشناق جمهوره في قصر الرباط، ويوم 5 أوت تكون السهرة مع الفنان مرتضى الفتيتي، ويوم 7 أوت عرض لموسيقى الجاز مع مجموعة الفنان رفيق الغربي بعنوان “Alchimie” بمشاركة زاهر الزرقاطي.
يوم 8 أوت عرض بالي المنستير، ويوم 9 أوت يقدم بسام الحمراوي مسرحيته “المايسترو”، أما يوم 10 أوت فيسهر الجمهور مع عرض الزيارة، ويوم 11 أوت عرض الراب مع “KASO”، ليُختتم المهرجان بعرض تونسي جزائري بعنوان “أندلسيات”.

مواضيع ذات صلة