قابس: اللجنة الادارية للمجلس الجهوي تعقد أول اجتماعاتها

قابس: اللجنة الادارية للمجلس الجهوي تعقد أول اجتماعاتها

30 أوت، 14:15

عقدت اللجنة الادارية للمجلس الجهوي لولاية قابس، اليوم الجمعة، أول اجتماعاتها لسنة 2024، وذلك برئاسة الكاتب العام للولاية المكلف بتسيير شؤون ولاية قابس غالب القلالي وحضور المعتمد الأول للولاية مصطفى مسعدي.

وتضمّن جدول أعمال هذا الاجتماع استعراضا للوضع العام، والمصادقة على تركيبة اللجان القطاعية والفنية المنبثقة عن هذه اللجنة، وعلى تنقيح ميزانية المجلس الجهوي لسنة 2024، وعلى مشروع البرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2024.

ويندرج إحداث اللجنة الادارية للمجلس الجهوي ضمن التدابير المتخذة مركزيا لتأمين استمرارية سير مصالح الجهة في ظل الوضعية الاستثنائية للمجالس الجهوية، وذلك الى حين استكمال المنظومة القانونية الخاصة بالمجالس المنتخبة وفقا لمقتضيات الدستور.

ويترأس اللجنة الادارية الوالي أو المكلف بتسيير شؤون الولاية، وتضم في عضويتها المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية، والمدير الجهوي للتجهيز والاسكان، والمدير الجهوي للتنميةـ والمدير الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية، ورؤساء اللجان القطاعية والفنية.

ويمكن للوالي دعوة كل من يرى فائدة من حضوره للمشاركة في أعمال هذه اللجنة التي تعرض قراراتها وأعمالها وجوبا على مصادقة سلطة الاشراف.

مواضيع ذات صلة