كوريا الجنوبية وأميركا تبدآن تدريبات عسكرية مشتركة.

كوريا الجنوبية وأميركا تبدآن تدريبات عسكرية مشتركة.

20 أوت، 09:00

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات عسكرية صيفية سنوية، سعياً لتعزيز إستعدادهما المشترك للدفاع عن النفس ضد أسلحة كوريا الشمالية وتهديداتها الإلكترونية.

وتأتي تدريبات “درع الحرية أولتشي”، المقرر أن تنتهي في 29 سبتمبر، في الوقت الذي تسارع كوريا الشمالية إلى تطوير برامجها النووية والصاروخية وتحاول إطلاق أقمار اصطناعية استطلاعية.

وقال جيشا البلدين إن التدريبات ستعكس “تهديدات واقعية” في جميع المجالات، بما في ذلك تهديدات صواريخ كوريا الشمالية وكذلك التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) والهجمات الإلكترونية وغيرها من الدروس المستفادة من الحوادث الأخيرة.

وأفاد مسؤولون بأن كوريا الجنوبية ستنفذ بشكل منفصل تدريبات أولتشي للدفاع المدني بقيادة الحكومة في وقت واحد، في ظل سيناريو هجوم نووي من قبل الشمال.

ودعا الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول إلى الاستعداد التام ضد كوريا الشمالية، واصفاً إياها بأنها “الدولة الأكثر تهوراً وعدم عقلانية في العالم”.

وأضاف خلال اجتماع للحكومة: “كما رأينا في أوكرانيا والصراعات في الشرق الأوسط، فإن الحرب يمكن أن تندلع في أي وقت”.

وكشف يون أن نحو 19 ألف جندي من كوريا الجنوبية سيشاركون في المناورات، على غرار العام الماضي، مع إجراء 48 جولة من التدريبات الميدانية المشتركة، بما في ذلك المناورات الميدانية وإطلاق النيران الحية والتدريبات البرمائية.

وطالما نددت بيونج يانج بجهود سول حلفائها لتأجيج التوترات من خلال التدريبات العسكرية، ووصفتها بأنها بروفات لحرب نووية.

وتقول سول وواشنطن إن التدريبات دفاعية وتأتي رداً على تهديدات الشمال.

مواضيع ذات صلة