لا بد من انطلاقة ضخمة لتونس….فاخر الفخفاخ

لا بد من انطلاقة ضخمة لتونس….فاخر الفخفاخ

13 أكتوبر، 21:15

عندما أقول ضخمة فإني أعني بها ضخامة الكم والكيف مع النجاعة لتعويض ما فات ودفع الإقتصاد بفاعلية قسوة فيها سرعة القرار ،فيها النجاعة في التنفيذ نظرا لأن عناصر الإنتاج كلها مرتبطة بالإدارة فهي المنشط للإقتصاد وهي المعطل لدوران العجلة الإقتصادية من خلال القوانين المتداخلة التي تعيق الحركة والنشاط الاقتصادي وتجعله مكبلا غير ذي انتاجية ……
الدولة في هذه الحالات عليها أن تقلص من التدخل السلبي للإدارة وتدفع الإستثمار بسن قوانين حمائية للمنتج التونسي ،ولا تقل لي أننا امضينا اتفاقية القات GAT….
تونس بها طاقات مهدورة من شباب عاطل عن العمل هذا الشباب لابد من إعادة تأطيره في جامعة الحظ الثاني أين تقع رسكلته وجعله ذا قيمة بحيث هناك مركز عمل في انتظاره وليس كما كان سابقا هو نفس الشاب يناظر مركز عمل ولن يلقاه….
علينا باستثمارات ضخمة في مختلف الصناعات الإلكترو ميكانيكية خصوصا وأننا ننتج سنويا مآت التقنيين والمهندسين…..
علينا أن نعوض لمن ينتج لا لمن يستهلك وبذلك ندفع الإستثمار الإيجابي للبلاد والعباد وننشط الفلاحة بعناصر تقنية عالية في الجودة والإنتاجية………
علينا بتطوير البحث العلمي وجعله متناسقا مع متطلبات الاقتصاد والتشغيل والشغل …..
شبابنا هو منبع ثروتنا فلا نهمله ولنعمل بجدية من أجل الحفاظ عليه فهو بصدد المغادرة ،علينا أن نرجع له الثقة في نفسه وإمكانياته أولا وفي الدولة ثانيا، حتى نتمكن من التقدم والرقي بالبلاد….
علينا أن ننقذ المؤسسات التي تكاد تفلس فتكوين مؤسسة جديدة أصبح صعبا في هذه الظروف لذلك انقاذ المؤسسات التي تمر بصعوبات أهون وأقل وطأة…..
إننا بحاجة لتظافر الجهود وتوحيد الشعب في اتجاه واحد ألا وهو انقاذ الوطن والعمل على إجلائه من المحن.

مواضيع ذات صلة