لسعد اليعقوبي خطاب السيد رئيس الجمهورية تهديد وإتهامات لن نقبلها

لسعد اليعقوبي خطاب السيد رئيس الجمهورية تهديد وإتهامات لن نقبلها

3 مارس، 22:59

في تدوينة له قال كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، مساء اليوم جمعة 3 مارس 2023، أن خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد بشأن التحركات الاحتجاجية للنقابات التعليمية ومن ضمنها حجب الأعداد ”تهديد وإتهامات” لن تقبلها نقابة الثانوي.

وأضاف اليعقوبي، ”خطاب السيد رئيس الجمهورية تهديد وإتهامات لن نقبلها. حقوق المدرسات والمدرسين لا تنازل عنها حلها طاولة المفاوضات الجدية لا الاتهامات والتهديدات”.
وفي تدوينة أخرى، أكّد اليعقوبي أنّ الجامعة العامة للتعيم الثانوي يقرار حجب الأعداد قائلا: ”قرار حجب الأعداد متواصل حتي التوصل الي إتفاق . نقطة الي السطر”.
وكان رئيس الدولة قد قال في كلمة خلال اجتماع، مساء اليوم الجمعة، بوزير التربية محمد علي البوغديري أنه يرفض التحركات الاحتجاجية للنقابات التعليمية ومن ضمنها حجب الأعداد، مشيرا إلى أن ذلك “تواصل أكثر من اللزوم لمدة أكثر من 10 سنوات”.
واعتبر هذا الوضع “غير الطبيعي” بسبب المطالب النقابية الموجهة لوزارة التربية، داعيا إلى الحوار للتوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف. وقال “نعم للحوار، نعم للتوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف، نعم لإعادة المنزلة التي يستحقها المعلم والأستاذ ولكن لا سبيل لأن يكون التلاميذ رهائن”.
وقال “هذا لا يدخل في باب الإضراب فليعودوا إلى مجلة الشغل وليعودوا لمفهوم الإضراب في الصكوك الدولية”، معتبرا حجب الأعداد في كل سنة تقريبا “أمر غير مقبول”.

مواضيع ذات صلة