مؤتمر إقليمي في تونس لتعزيز نزاهة قطاع المياه في المنطقة العربية

مؤتمر إقليمي في تونس لتعزيز نزاهة قطاع المياه في المنطقة العربية

10 جوان، 08:30

ينظم المركز الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي المؤتمر الإقليمي الذي يعقده في فندق الشيراتون في تونس يومي 10 و11 من جوان 2024 تحت عنوان ” نزاهة قطاع المياه في المنطقة العربية: المخاطر والحلول وأدوار الأطراف المعنيين”، وذلك بالتعاون مع وزارة الفالحة والموارد المائية والصيد البحري في تونس والشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وبدعم من الوكالة الكورية للتعاون الدولي.
يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الأهمية الاستراتيجية لتعزيز النزاهة في قطاع المياه في المنطقة العربية، وتمكين المشاركين والمشاركات من تبادل الخبرات والتجارب حول أفضل السياسات والممارسات التي من شأنها تسهم في تعزيز الشفافية والمساءلة والوقاية من الفساد في هذا القطاع، وبالتالي في تمكينه من تأدية دوره في تحقيق التنمية المستدامة.
يوفر المؤتمر أيضا منصّة متخصّصة لتعميق البحث في أدوار مختلف الأطراف المعنيين في هذا الشأن وتشجيع التعاون بينهم سواء كانوا من القطاع العام أو من القطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات المالية الدولية وشركاء التنمية والأمم المتحدة.
يُختتم اللقاء بإعلان التوصيات الإقليمية لتعزيز نزاهة قطاع المياه والتي يتوقع أن يُبنى عليها لتعزيز برامج التعاون الثنائية والمتعددة الأطراف القائمة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومختلف الشركاء.

مواضيع ذات صلة