نزار القمري يُشارك في الدورة 20 للمهرجان الدولي مغرب الحكايات الذي سيقام بالرباط

نزار القمري يُشارك في الدورة 20 للمهرجان الدولي مغرب الحكايات الذي سيقام بالرباط

10 جوان، 16:15

بدعوة من الاكاديمية الدولية مغرب الحكايات للتراث الثقافي اللامادي يشارك الدكتور نزار القمري في فعاليات الدورة 20 للمهرجان الدولي مغرب الحكايات خلال الفترة الممتدّة من 19 جوان   إلى 25 جوان 2023 وذلك من خلال عرض  “بوك سيسي يحكي…” موجّه إلى الأطفال والكهول تمثّل الحكاية نواتها الأساسية. 

ويعتبر هذا المهرجان  الأكبر على المستوى الافريقي والعربي في مجال الحكاية حيث انه يستقبل اكثر من 100 حكواتي من جميع انحاء العالم وللدكتور نزار القمري اهتمام بحثي وإبداعي بالحكاية الموجّهة إلى الطّفل وله تجربة ثريّة ومتفرّدة في الاشتغال على الحكاية وتحويلها إلى عرض فرجويّ شامل يعانق فنونا متعدّدة ويتكامل معها من جهة، وتفاعليّ يحاور الأطفال وينصت إليهم ويدعوهم إلى التعبير والتفكير من جهة ثانية.

كلّ ذلك من خلال مقاربة عصرية للحكاية تحافظ على جماليّتها ووظائفها وتُغْـنِيها وتهتمّ بحاجات الطّفل المتلقّي للحكاية. وقد كانت للأستاذ القمري مشاركة حديثة ومميّزة بعروض في الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب  خلال الفترة الممتدّة من 25 يناير (جانفي) إلى 6 فبراير (فيفري)  2023 و ايام الشارقة التراثية ضمن فعاليات المدرسة الدولية للحكاية التي امتدت   من  1 إلى 21 مارس الماضي.

مواضيع ذات صلة