وزير الشّؤون الدّينية يشرف على افتتاح موسم الأنشطة الدّينية بمقام سيدي أبي الحسن الشّاذلي

وزير الشّؤون الدّينية يشرف على افتتاح موسم الأنشطة الدّينية بمقام سيدي أبي الحسن الشّاذلي

1 جوان، 09:30

أدّى الدّكتور إبراهيم الشّائبي وزير الشّؤون الدّينية زيارة إلى مقام الوليّ الصّالح سيدي أبي الحسن الشّاذلي حيث أشرف على افتتاح أسابيع الزّيارة السّنوية في موكب ديني انتظم بالمقام لتلاوة القرآن الكريم وسرد الحديث والذّكر والدّعاء. وتتواصل تلكم الأنشطة مساء كلّ خميس على امتداد 14 أسبوعا إلى غاية 29 أوت 2024.
وكانت الزّيارة فرصة اجتمع فيها الوزير بالقائمين على المقام والتقى بزوّاره. كما بيّن الوزير أنّ وزارة الشّؤون الدّينية تولي العناية اللّازمة بالمعالم الدّينية لا سيما الزّوايا والمقامات وهي حريصة على تنقيتها من طقوس الشّعوذة ودحض التّفكير الخرافي، حتّى تضطلع المزارات بوظائفها النّفسية والاجتماعية والخيرية والإصلاحية كمنارة اعتبارية وكيان روحي في المجتمع.
وتحدّث الدّكتور إبراهيم الشّائبي عن مناقب صاحب المقام مبرزا المكانة العظيمة التي بلغها الشّيخ أبو الحسن الشّاذلي في حياته حيث ذاع صيته من خلال صلاحه وإصلاحه وتصوّفه وزهده وورعه واعتداله وتبحّره في العلوم الدّينية.
وقد حضر الموكب السّادة: المعتمد الأوّل المكلّف بتسيير ولاية تونس، ومعتمد سيدي البشير، وكاتب عام بلدية تونس، وعضو مجلس نوّاب الشّعب عن المنطقة، والواعظ الدّيني وجمع من المواطنين.

مواضيع ذات صلة