نحن شعب طيب لا نملك ما يمكن أن يكون وقودا للحروب الأهلية…برهان بسيس

نحن شعب طيب لا نملك ما يمكن أن يكون وقودا للحروب الأهلية…برهان بسيس

9 جويلية، 21:17

لنتفق…. هل نحن قادرون على صياغة تجربة خاصة لحرب أهلية ندخل بها تاريخ حروب الاقتتال الأهلي؟
ابدا لا نستطيع…. نحن شعب طيب لا نملك ما يمكن أن يكون وقودا للحروب الأهلية… لا ثروات لا حدود مع إسرائيل والأهم لا جنون الأطراف المؤهلة لخوض مثل هاذي الحرب..
فايسبوكنا فقط هو ساحة تبادل قصف مدفعي ذخيرته الريح والاسماء المستعارة…..
تونس تحتاج سنتين على الاقل للاستقرار لا يزايدن فيها أحد على آخر في حب الوطن او النظافة او الكفاءة… بلدنا يعج بالأذكياء القادرين على انقاذه ثم المرور به إلى منصة الإبداع والتميز درة للأوطان….
صفاء النية وتوسيع جبهة التوافقات، بقاء الفخفاخ من عدمه لن يؤخر او يقدم…. لن تقضي المنظومة الجديدة على القديمة ولن تمنع القديمة قوى الجديدة من الحياة والتواجد…
نصفّي النية ونترك جانبا الغرور والتذاكي والخبل … ننهمك على إنقاذ بلدنا واستعادة ثقة التونسيين في مستقبل بلدهم وإمكانية حل مشاكلهم اليومية في صعوبة عيشهم وتشغيل ابناءهم وانقاذ صناديقهم الاجتماعية وليكن الحل في يد حكومة الفخفاخ او الرئيس سعيد او البرلمان الحالي، لا يهم… المهم هدنة وثقة وحكمة… ومحبة…. نعم محبة…..
جميعنا أجبن من ان نحارب… فلنكن على الأقل أشجع في الذهاب في طريق التوافق….
كم هو حزين ان يعترضك مريض بالسرطان ويروي لك مأساته في انقطاع الكنام عن تغطية مصاريف دواءه….. تصمت أمامه وتخجل ان تروى له تلك التبريرات التافهة لصراعات السياسة التافهة في البلد….
سيد الياس الفخفاخ ، سيد غنوشي ،سيد عبو ، سيدة موسي، صديقي نبيل القروي ، سيد طبوبي ، سيد ماجول ، سيد الرئيس قيس سعيد…. هل يمكن لكم إنقاذ هذا المواطن الذي قتلني عجزا؟ ؟؟؟؟
انا حزين…..

مواضيع ذات صلة