صفاقس : تحديد معلوم مآوي السيارات بالشفار.. وتحذر من أي تجاوز للقانون

صفاقس : تحديد معلوم مآوي السيارات بالشفار.. وتحذر من أي تجاوز للقانون

27 جوان، 16:00

اثر نداء توجه به عدد من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لمطالبة مصالح بلدية المحرس بالتدخل وتطبيق القانون على كل من يستغل الفضاء العمومي ومداخل الشواطئ كمآوي للسيارات بمقابل دون ترخيص ويطالب بمعلوم مادي للمصطافين دون رخصة قانونية، أوضح مصدر مسؤول من بلدية المحرس من ولاية صفاقس، أن معاليم استغلال مآوي السيارات بالقرية السياحية الشفار، قد حددت لموسم اصطياف لسنة 2024 بكراس الشروط، 2 دينارات طيلة يوم كامل للعربة، و1 دينار فقط لجزء من اليوم للعربة الواحدة.
كما أكد ذات المصدر، أن الترخيص في إشغال مواقع مآوي السيارات، يأتي في إطار لزمة قد تم بمآوي (الشفار الجديد فقط) وهما 3 مآوي (مأوى عدد 1 المحاذي للغابات ومأوى عدد 2 وهو المأوى المركزي قبالة مركز الحرس بالشفار ومأوى عدد 3 المحاذي لـ” س. ب. س”) فقط دون سواهم وفقا لكراس شروط. أما بقية الفضاءات والمآوي مجانية ليلا ونهارا، على غرار مآوي السيارات بـ(الشفار القديم بنقطة) ومآوى عدد 4 (مآوى المحاذي لحي الإنطلاقة أو بما يسمى مآوي المحارسية)، فإن البلدية لم تفوض أحدا لاستغلالهما بأي صورة من الصور.
وشدد مصدرنا، أن أي تجاوز للقانون يجب الإبلاغ عنه لدى إدارة البلدية أو لدى الهياكل الأخرى ذات النظر حتى يقع التدخل في الابان.

وائل الرميلي

مواضيع ذات صلة