وزيرا التجارة وتنمية الصادرات والسياحة يؤديان زيارة إلى المدينة العتيقة بالحمامات

وزيرا التجارة وتنمية الصادرات والسياحة يؤديان زيارة إلى المدينة العتيقة بالحمامات

29 جوان، 17:45

أدى صباح، اليوم السبت 29 جوان 2024، كل من وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب حرم القزاح ووزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين زيارة إلى المدينة العتيقة بالحمامات لمعاينة المنتجات المروجة بالمسالك السياحية.
وتندرج هذه الزيارة في إطار انطلاق الحملة الوطنية المشتركة لمراقبة محلات بيع الصناعات التقليدية والتصدي لكل أشكال التقليد بهذه المسالك.
وقد أكد الوزيران خلال هذه الزيارة على حرص الدولة على حماية المنتوج التونسي من جهة، وتشجيع الحرفيين وخاصة صغار الحرفيين، دعمهم وتأطيرهم بكل الآليات المتوفرة والتي تساعدهم على ترويج منتجاتهم والحفاظ على موروثنا وهويتنا التونسية من جهة أخرى إضافة إلى ضرورة توفير المنتوج التونسي حتى يتسنى للسائح والمستهلك التونسي من اقتناء منتوحات وطنية غير مقلدة.
كما أفاد كل من السيدة كلثوم بن رجب والسيد محمد المعز بلحسين بأن الوزارتين وضعتا خطة مشتركة لمراقبة مسالك ترويج منتجات الصناعات التقليدية، حيث انطلقت الوزارتان منذ شهر فيفري في تشخيص ما يتم ترويجه في هذه المسالك و تحديد المسالك التي سيتم مراقبتها.
هذا وقام الوزيران بجولة لمحلات بيع الصناعات التقليدية المفتوحة واستمعا إلى مشاغل الحرفيين التي تحول دون ترويج منتجاتهم في أحسن الظروف، وفي هذا الصدد أكد الوزيران على أن هذه الزيارة تتنزل في إطار تعزيز العمل المشترك لرفع كل الصعوبات التي تعترض الحرفيين وضرورة انخراطهم في مسار النهوض بالصناعات التقليدية.

مواضيع ذات صلة