كاتبة الدولة: ارتفاع نسق إحداث الشركات الأهلية مؤشر نجاح

كاتبة الدولة: ارتفاع نسق إحداث الشركات الأهلية مؤشر نجاح

4 أكتوبر، 15:15

اعتبرت كاتبة الدولة لدى وزير التشغيل والتكوين المهنى المكلفة بالشركات الاهلية، حسنة جاب الله، الخميس خلال زيارتها للشركة الاهلية” الامتياز” بقبلاط من ولاية باجة، “ان ارتفاع نسق احداث الشركات الاهلية يعد احد مؤشرات النجاح فى هذا الملف اضافة الى مؤشر دخول العديد منها طور العمل ومؤشر ثالث سيتم الاعتماد عليه وهو ديمومتها.

وقالت إن دخول الشركات الأهلية طور النشاط كان بعد عمل حثيث لوضع الاجراءات ورفع العقبات التى تحول دون دخولها طور العمل واعلنت انه تم اتخاذ اجراءات عديدة تخص الشركات الاهلية كما يتواصل العمل للترفيع فى سقف تمويل هذه الشركات ولتغيير القانون الخاص بتخصيص الاراضي الدولية لفائدتها، مبينة أن زيارتها اليوم لولايتي باجة وجندوبة وزيارتها لعدد من الولايات تندرج ضمن افتتاح عدد من الشركات والاطلاع على مشاغل مؤسسيها.
وقد اطلعت كاتبة الدولة بمقر الشركة الاهلية الامتياز بقبلاط على المشاغل المتعلقة بهذه الشركة وبالشركات الاهلية المحدثة بمعتمدية مجاز الباب من ولاية باجة.
وتجدر الاشارة الى ان الشركة الاهلية الامتياز بقبلاط تم تاسيسها فى شهر فيفري من سنة 2024 وتضم 50 مساهما من فلاحين واصحاب شهائد عليا واصحاب شهائد تكوين من مختلف الاختصاصات.وبين رئيس الشركة، مختار الرياحي، ان الشركة ترمي الى تطوير القطاع الفلاحي بالمنطقة والاشعاع علي الفلاحين فى القطاعين العام والخاص.
وستختص هذه الشركة حسب وثيقة الاعلام بتاسيسها فى الزراعات الكبري وزراعة الاعلاف والبقول وتربية الماشية (ابقار واغنام وماعز).

وات

مواضيع ذات صلة