بالشراكة مع الكشافة التونسية: السفارة الأمريكية بتونس تطلق ”مشروع تراث”

بالشراكة مع الكشافة التونسية: السفارة الأمريكية بتونس تطلق ”مشروع تراث”

23 فيفري، 11:00

 أطلقت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس بالشراكة مع الكشافة التونسية مشروعا يحمل عنوان “تراث”  وسيمكّن أكثر من 70 ألف كشاف، بين فتيات وفتيان، من الفوز بشارات الهواية الكشفية “التراث الثقافي”، وذلك من خلال التطوع في المواقع الاثرية والمساعدة في الحفريات والمعارض الجهوية.

وقالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، في بلاغ، بأن السفير “دونالد بلوم” قد انظم إلى القائد العام للكشافة التونسية محمد علي خياري لإطلاق هذا المشروع الذي تموله السفارة الأمريكية. وصرح السفير “بلوم” خلال الحفل أن “هذه المهمة تتوافق تماما مع مقاصد الكشفية فالكشافون يجسمون أفضل القيم التونسية وبالطبع الوجه المشرق لمستقبل تونس”.

وشارك المدير العام للمعهد الوطني للتراث فوزي محفوظ والمديرة العامة لوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية أمال حشانة في لقاء اليوم بهدف تسليط الضوء على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الشباب في حماية كنوز البلاد الثقافية.

ويكمل مشروع “تراث” بشكل مباشر المشروع “Visit Tunisia” الذي تم إطلاقه مؤخرًا والذي تبلغ تكلفته 50 مليون دولار أمريكي للنهوض بقطاع السياحة ودعم النمو الاقتصادي من خلال الترويج لمواقع التراث الثقافي بالمناطق الداخلية.

مواضيع ذات صلة