الطبوبي: خطاب مرتقب لرئيس الدولة ولن نكون شاهد زور

الطبوبي: خطاب مرتقب لرئيس الدولة ولن نكون شاهد زور

7 مارس، 12:15

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، انه من المنتظر ان يتوجه رئيس الجمهورية قيس سعيد قريبا، بخطاب للشعب التونسي، من الممكن ان يحدد خلاله التوجهات العامة للدولة والوضعين الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف الطبوبي على هامش الندوة الوطنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار من أجل بيئة عمل آمنة خالية من العنف و التحرش، اليوم الاثنين، ان الاتحاد سينتظر ما سيفرزه هذا الخطاب ثم “لكل حادث حديث”، وفق تعبيره.

واعتبر الطبوبي، انه على رئيس الدولة طرح برنامجه على الطاولة في مختلف الجوانب، ليعرب الاتحاد في ما بعد عن معارضته او موافقته.

وتابع الطبوبي انه وفي ظل الأجور الضعيفة والوضع الاجتماعي الحالي فان الاتحاد لن يكون شاهد زور، مؤكدا رفضه لمسالة رفع الدعم و تجميد الأجور في علاقة بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي

وتابع الطبوبي قائلا: “لن نكون حطب نار لأي طرف ولا شاهد زور ضد تونس لأي طرف كان يحكم اويعارض”… “ان التوقيت بدأ ينتهي وتونس اليوم في منعرج خطير لان العالم تغير بعد جائحة كوفيد وبعد الحرب بين روسيا و أوكرانيا وتونس مازالت في وضع لا تحسد عليه”.. “اصبحنا نتحدث عن مدى توفر المواد الغذائية الأساسية لتونس” .

مواضيع ذات صلة