قضية “أنستالينغو”: 4 من موظفي الشركة مودعون في السجن دون تعليل

قضية “أنستالينغو”: 4 من موظفي الشركة مودعون في السجن دون تعليل

23 مارس، 16:00

قال محامي شركة أنستالينغو، سهيل مديمغ، إن حرية الصحفية شذى بن الحاج مبارك منتهكة، وذلك بعد إيقافها على خلفية قضية الشركة المذكورة، منددا في تصريح لجوهرة اف أم، بالاعتداء الحاصل على حق الشركة في الدفاع والتقاضي أمام قضاء نزيه، بحسب تعبيره.
وأكد أن دائرة الاتهام كانت قد أصدرت بطاقات إيداع بالسجن في حق 4 موظفين بالشركة من بينهم الصحفية شذى بالحاج مبارك، دون تعليل قرارها، على الرغم من أن قاضي التحقيق كان قد قرر في مرحلة أولى إبقاءهم في حالة سراح.
وأشار إلى أن قرار ختم البحث في قضية “أنسالينغو”، وجه التهمة للشركة بوجود شبهة إرهابية، واعتمد في التعليل على حجة “زعزعة النظام”، وتم تصنيف الموقوفين كإرهابيين وإيداعهم السجن قبل أن تستكمل الإجراءات ويقول القضاء كلمته في الموضوع.


وجدير بالتذكير أن عناصر فرقة أمنية مختصة قاموا أواخر الصيف الماضي بعد إذن النيابة العمومية بحجز 23 وحدة مركزية كانت بحوزة العاملين بهذه الشركة بمدينة القلعة الكبرى وذلك بعد ورود معلومات على الفرقة الأمنية المختصة بالاشتباه في تورط هذه الشركة في شبهة الاعتداء على أمن الدولة الداخلي وتبييض الأموال والإساءة للغير عبر شبكة الاتصال العمومي.

مواضيع ذات صلة