صفاقس بمناسبة  او  بدونها ….عاصمة التزمير

صفاقس بمناسبة او بدونها ….عاصمة التزمير

23 جوان 2026، 19:00

التزمير لا يعني اتطبيل وما اريد نقده اليوم هو ظاهرة استعمال منبهات السيارات في كل مناسبة او حتى من دون مناسبة الى درجة اصبحنا نخاف ان تصبح عادة في المناسبات السيئة ايضا …فنحن نقود السيارة واصبعنا على الزناد (على الزمارة اعني ) فهذا تاكسيست بوبلاصة يمشي ويزمر ليصطاد الحرفاء وقد يكرر استعمال المنبه لنفس الشخص عدة مرات وهو اصلا لا يبحث عن تاكسي ..

نزمّر عندما نفرح ونخرج في مجموعة سيارات لنستمع لانواع عديدة من المنبهات في عملية مقلقة وتتعدى على راحة الغير …في الباكالوريا نزمّر …في العرس نزمّر …في الخطوبة نزمّر…في الطهور ايضا كل مناسباتنا ضيفها المبجّل هو الزمّارة

انت تسير في الطريق ويعترضك الضوء الاحمر فتقف احتراما للقانون تجد من يزمّر لك بالحاح لتحرق الضوء وتمرّ …وان رفضت تشبع تزمير (سبّان ) هذه قصّة التزمير في مدينة التزمير فكل يزمّر على ليلاه وهو تصرّف غير حضاري وبدائي وانفعالي

حافظ

مواضيع ذات صلة