استنفار في بريطانيا بسبب تمور ملوثة بالتهاب الكبد الفيروسي

استنفار في بريطانيا بسبب تمور ملوثة بالتهاب الكبد الفيروسي

16 افريل، 08:46

تحركت سلسلة متاجر “سينزبيري” بشكل سريع لسحب جميع الكميات الموجودة على الرفوف من تمور “المجدول” التي تعتبر وكيلة لتوزيعها، وذلك بعد ورود تقارير عن تلوث كميات منها بالتهاب الكبد الوبائي.

الإجراء اكتسب أهمية أكبر خلال شهر رمضان وإقبال المسلمين بشكل استثنائي على شراء كميات إضافية من التمور.

ونشرت إدارة السلسلة الكود الخاص بعلب التمور المشمولة بالفحص الاحتياطي من التهاب الكبد وهو “K0014 EW” الذي يكون عادة قريبا من الشيفرة الخاصة بالمنتج لغرض البيع.

ورفضت إدارة متاجر “سينزبيري” التعليق على سؤال لـ”سكاي نيوز العربية” حول الموضوع، غير أن السلسلة ذكرت على موقعها الرسمي أنها رصدت احتمالا لتلوث كميات من علب التمور بوزني 200 غم و500 غم بالتهاب الكبد مطالبة المشترين كافة بتدقيق الكود المذكور وعدم استهلاكه وإعادته فورا لأقرب فرع من فروع السلسلة مقابل إعادة مبالغ الشراء بالكامل.

وتؤكد الشركة أن باقي كميات التمور التي لا تحمل الكود المشار إليه غير ملوثة، كما تؤكد سلامة جميع أصناف باقي الأغذية من ضمنها باقي أنواع التمور المباعة في فروع المتاجر.

وتعد سلسلة متاجر “سينزبيري” من بين أكبر شركات الأسواق في بريطانيا التي تنافس أسماء أخرى مثل “تيسكو” و”أسدا” و”موريسون” و”ويت روز” وغيرها.

وكانت العضو المسلم في البرلمان البريطاني زارا سلطانا اشارت للموضوع على موقعها الخاص في تويتر وأعادت نشر الكود الخاص بعلب التمور التي يعتقد أنها ملوثة، مطالبة جميع المسلمين الذين اشتروا هذه التمور بإعادتها فورا إلى المتاجر وعدم تناولها.

مواضيع ذات صلة

شركائنا