بلدية تونس وحمام الانف تعقم وتلقح الكلاب السائبة عوض  قنصها ….صفاقس  وقتاش ؟

بلدية تونس وحمام الانف تعقم وتلقح الكلاب السائبة عوض قنصها ….صفاقس وقتاش ؟

24 ديسمبر، 19:00

في اطار التفاعل الايجابي مع مطالب عدد من مكونات المجتمع المدني الداعية الى التعاطي باكثر انسانية مع ظاهرة الكلاب السائبة،  انطلقت بلدية حمام الأنف في تجربة نوعية تتمثل في تعقيم وتلقيح الكلاب السائبة كبديل عن القنص.

واوضحت المستشارة المكلفة بملف الكلاب السائبة ببلدية حمام الانف مروى المدب   ، ان بلدية المكان وفرت مقرا تابعا لها لايواء الكلاب السائبة والقيام بعملية التعقيم والتلقيح مساء يومي الثلاثاء والجمعة.

ويتولى عدد من الاطباء البيطريين المتطوعين ومحبو الحيوانات القيام بهذه العملية وذلك بمعدل 4 كلاب في الاسبوع مبدئيا اي 16 كلب في الشهر على ان يتم لاحقا الترفيع في العدد ليصل الى 50 او60 كلبا في الشهر، كما تم للغرض تخصيص شاحنة بلدية لجمع الكلاب.

وتندرج هذه المبادرة ضمن استراتيجية مدروسة ومغايرة في التعامل مع الكلاب السائبة تراعي الأبعاد الصحية والبيئية وحتى الاجتماعية وفق تقدير المستشارة البلدية حيث يتربى النشىء على حب الحيوانات والذود عنها .

فهل ستتعامل بلديات صفاقس مع الكلاب بهذه الكيفيّة ام ستواصل قنصها وتعذيبها ؟ نتمنى ان تتحرك خاصة بلدية صفاقس وتقوم بالتجربة بالتعاون مع بياطرة متطوعين ونشطاء المجتمع المدني

حافظ

مواضيع ذات صلة

شركائنا