إخترت لكم …فضل السحُور …نجيبة المعالج دربال

إخترت لكم …فضل السحُور …نجيبة المعالج دربال

13 مارس، 18:30

بداية اتوجه بالشكر لكل من تفاعل مع هذه النفحات الرمضانية الايمانية في حلقة امس وامس الاول
و قد سعدت جدا بمتابعتكم لها .
اليوم الاربعاء 3 رمضان 1445 هجري الموافق ل 13مارس2024 ميلادي ارتأيت ان احدثكم عن فضل السحور خلال شهر رمضان الفضيل . حيث قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم : « تسحروا ولَوْ بجرعة ماء » من كتاب الاْحاديث المختارة للضياء المقدسي وقال أيضا : « فضل ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب أكلة السّحور » رواه مسلم .
فعلينا نحن المُسلمين أن نقتدي بالرّسول صلّى الله عليه وسلّم ونتأدّب بآداب الصيام حتّى يكون صيامنا وفق السَّنة.

والسّحور بفتح السِين ما يؤكل في وقت السّحَر وهو آخر اللّيل وبضم السين هو أكل السُّحُور وعن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم : « تسحّروا فإن في السّحور بركة » رواه البخاري وقد سماه بالغِذَاء المبارك . . .

وقال صلّى الله عليه وسلّم: « لا يزال الناس بخير ما عجّلوا الفطر وأخّروا السّحور » رواه الترمذي. فعلى الصائم أن يؤخرالسحور إلى آخر الليل حتى يتمكن من وصل السّحور بالصلاة وهو أنفع لصحته وأدعى لراحته، واتّباع سنة نبيّه الرحيم بالمؤمنين والطبيب لأرواحهم وأبدانهم عليه صلوات الله وسلامه.
اللّهم اجعلنا ممن يتأدّب بآداب الصيام ويتأسّى بخير الأنام ونسألك ا ن تتقبل صيامنا وقيامنا وأن تجعلنا من عتقائك من النّار، أمين يا ربّ العالمين ، ولنا موعد غدا ان شاء الله مع نفحات رمضانية جديدة .

اعطر تحياتي: نجيبة المعالج دربال.

مواضيع ذات صلة