إصدار “دليل المسرح التونسي” للتعريف بالاعمال المسرحية وطنيا ودوليا

إصدار “دليل المسرح التونسي” للتعريف بالاعمال المسرحية وطنيا ودوليا

31 ديسمبر، 16:30

اصدرت المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بالشراكة مع الهيئة المديرة لايام قرطاج المسرحية “دليل المسرح التونسي”, ويجمع االانتاجات المسرحية للمؤسسات والهياكل العمومية والخاصة في تونس للتعريف بها على الصعيدين الوطني والدولي.

ويمثل “دليل المسرح التونسي” حسب ما ورد بوثيقته التقديمية بامضاء المدير العام للمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية يوسف الاشخم “خطوة اولى ضمن استراتيجية عمل متكاملة لدعم الانتاج المسرحي التونسي من خلال الترويج له على النطاق الدولي ..حيث ان مرحلة التوزيع تبقى الاضعف حاليا في سلسلة الانتاج الفني في تونس ومن المهم وضع الآليات اللازمة للمساهمة في تعزيز جهود الفنانين والمهنيين من اجل تمثيلية أكبر لهم على المستوى الدولي..”.

وسيتم اصدار “دليل المسرح التونسي” بصفة دورية كل سنة ,ويجمع كل الانتاجات المسرحية الموجهة للكهول والاطفال التابعة للمؤسسات والهياكل العمومية والخاصة ليكون على ذمة الراغبين في الاطلاع على الانتاج المسرحي التونسي وبرمجته بالفعاليات والتظاهرات الدولية ,اضافة الى اهميته كوسيلة اساسية للتعريف بالانتاج الفني التونسي وترويجه.

ويحمل “دليل المسرح التونسي” الى جانب قيمته الترويجية قيمة توثيقية لاحتوائه على مادة فنية تساعد الباحثين والمؤرخين في المجال الفني للحصول على كل المعلومات التي تهم الاعمال المسرحية التونسية كل سنة بداية من سنة 2019.

وتقوم المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية باصدار “دليل المسرح التونسي” في نسخة ورقية واخرى رقمية كوسيلة لفتح آفاق جديدة للمسرح التونسي في جميع انحاء العالم ,ويمكن تحميل النسخة الرقمية للدليل من موقع الواب للمؤسسة او موقع الواب لادارة ايام قرطاج المسرحية او موقع واب وزارة الشؤون الثقافية.

مواضيع ذات صلة