إن أضربتم فلا تشمتوا في الشعب!…مصطفى عطية
23 جوان 2026، 20:44
- إن أضربتم فلا تشمتوا في الشعب !
- الأساتذة يضربون في اوقات الإمتحانات.
- سائقو التاكسيات يضربون في أيام ذروة التنقلات.
- عمال البلديات يضربون في الصيف عندما تتكاثر الحشرات وتتعفن المزابل أكثر.
- عمال النقل البري والسكك الحديدية يضربون عند العودة المدرسية.
- عمال وموظفو البنوك يضربون عند تنزيل الجرايات والمرتبات.
- عمال النزل يضربون في ذروة الموسم السياحي.
- الإضراب المشروع حق، والعمل النقابي حق، ولكن الشماتة في الشعب إثم.
- مخيف، حد الغثيان، هذا المنسوب الهادر والجارف من الشماتة بين أبناء الوطن الواحد. ثم يتساءلون بآستغراب : لماذا أصبح المواطنون ينفرون من النقابيين وهياكلهم ؟
لم نكن هكذا أبدا قبل واقعة “البرويطة” اللعينة.





