إن أضربتم فلا تشمتوا في الشعب!…مصطفى عطية

إن أضربتم فلا تشمتوا في الشعب!…مصطفى عطية

23 جوان 2026، 20:44
  • إن أضربتم فلا تشمتوا في الشعب !
  • الأساتذة يضربون في اوقات الإمتحانات.
  • سائقو التاكسيات يضربون في أيام ذروة التنقلات.
  • عمال البلديات يضربون في الصيف عندما تتكاثر الحشرات وتتعفن المزابل أكثر.
  • عمال النقل البري والسكك الحديدية يضربون عند العودة المدرسية.
  • عمال وموظفو البنوك يضربون عند تنزيل الجرايات والمرتبات.
  • عمال النزل يضربون في ذروة الموسم السياحي.
  • الإضراب المشروع حق، والعمل النقابي حق، ولكن الشماتة في الشعب إثم.
  • مخيف، حد الغثيان، هذا المنسوب الهادر والجارف من الشماتة بين أبناء الوطن الواحد. ثم يتساءلون بآستغراب : لماذا أصبح المواطنون ينفرون من النقابيين وهياكلهم ؟
    لم نكن هكذا أبدا قبل واقعة “البرويطة” اللعينة.

مواضيع ذات صلة