احتفالا باليوم العالمي للمسرح : تكريمات وعروض مسرحية وموسيقية

احتفالا باليوم العالمي للمسرح : تكريمات وعروض مسرحية وموسيقية

27 مارس، 16:30

يحتفل المسرح الوطني التونسي اليوم الاثنين 27 مارس باليوم العالمي للمسرح، وذلك انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف مساء بقاعة الفن الرابع بالعاصمة.

ويتضمن البرنامج إلقاء كلمة اليوم العالمي للمسرح ثمّ عرض مسرحية “كاليغولا 2” للمخرج الفاضل الجزيري، إلى جانب تاثيث السهرة بعرض موسيقي لسامية الحامي. كما سيقع بهذه المناسبة تكريم السيدة منى نورالدين والفنان المنصف الصايم، من الأسماء الفاعلة والمتميّزة، فضلا عن إسناد شهادات الدفعة السابعة للمدرسة التطبيقية للحرف المسرحية.

وفي إطار استراتيجية وزارة الشؤون الثقافية في دعم النشاط الثقافي في مختلف مؤسساتها يقترح المسرح الوطني على روّاده خلال شهر رمضان جملة من المواعيد التي تتوزّع بين مسرح وموسيقى وتنشيط للشوارع والساحات.

كما تتواصل العروض المسرحية في إطار أسبوع اليوم العالمي للمسرح، بقاعة “الفنّ الرابع” إذ سيكون الموعد يوم 28 مارس مع مسرحية “غدا.. وهناك” لنعمان حمدة، بينما تخصّص سهرة يوم 29 مارس 2023 لعرض “تحيا الحرب” لغوث الرّزقي. ويسهر عشاق الموسيقى الكلاسيكية يوم 30 مارس 2023 مع حافظ مقني والأوركستر السمفوني. وتتواصل برمجة “تونس مسارح العالم” أيام 1و2و3 أفريل 2023 مع عروض مسرحية من الكويت وتونس مع “أي.. ميديا” لسليمان البسام و”رحل” لثريا البوغانمي و”تائهون” لنزار السّعيدي. ويكون الموعد مع المسرح اللّبناني يوم 04 أفريل 2023 مع مسرحية “كما روتها أمّي” لشادي عون.

مواضيع ذات صلة