التمديد في الاتفاقية القطاعية بين الكنام ونقابة لأطباء القطاع الخاص بسنة واحدة

التمديد في الاتفاقية القطاعية بين الكنام ونقابة لأطباء القطاع الخاص بسنة واحدة

25 نوفمبر، 20:40

تم، بعد ظهر اليوم الخميس، التوقيع على التمديد في الاتفاقية القطاعية بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص بسنة واحدة بداية من 27 نوفمبر 2021.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، حرص الوزارة بالتعاون مع كل المتدخلين على إصلاح منظومة التأمين على المرض و إيجاد حلول للتوازنات المالية للصناديق الاجتماعية الثلاثة، مذكرا أنه هنالك بوادر انفراج بما يضمن حق المواطن في العلاج و بما يعود بالنفع عليه.

ومن جهته بين رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص تمسكهم بمنظومة التأمين على المرض و العمل على مزيد تعزيز العلاقة التعاقدية و العمل سويا على إصلاح المنظومة.

وثمن الطرفان بالمناسبة ما تم إنجازه بخصوص عدد من النقاط المطروحة ضمن اتفاق 11 فيفري 2020 وذلك في إطار الحوار البناء والعمل المشترك ومراعاة للوضعية المالية للصندوق الوطني للتأمين على المرض من جهة و تأثيرات جائحة كورونا من جهة أخرى.

و أكدت الأطراف الموقعة على هذه الاتفاقية أن الهدف الأسمى لمزيد تطوير العلاقة بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض ومسدي الخدمات الصحية هو المحافظة على حقوق المضمونين الاجتماعيين في التمتع بالعلاج في أحسن الظروف.

وقد تولى التوقيع على الاتفاقية كل من المدير العام للضمان الاجتماعي، سامي عروس، والرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض الحبيب التومي، ورئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص، سمير شطورو.

وات

مواضيع ذات صلة