السفير الكويتي الجديد: ‘ملتزمون بدعم تونس وعازمون على مزيد تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين’

السفير الكويتي الجديد: ‘ملتزمون بدعم تونس وعازمون على مزيد تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين’

14 سبتمبر، 11:00

أعرب السفير الكويتي الجديد بتونس منصور خالد العمر، عن اعتزازه بتعيينه سفيرا لبلاده في تونس، مؤكدا عزمه على مزيد تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين والتزام دولة الكويت بدعم تونس والارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي إلى آفاق أرحب، خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

وأكد خلال استقباله أمس من طرف وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي وتسليمه نسخة من أوراق اعتماده سفيرا لبلاده في تونس، أنه سيعمل على إحكام التنسيق بين الجانبين من أجل ضبط رزنامة الاستحقاقات الثنائية المقبلة وتوسيع مجالات التعاون والشراكة.

من جهته عبّر الوزير وفق بلاغ للوزارة نشرته اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، عن تمنياته للسفير الكويتي بالنجاح والتوفيق في مهامه، مؤكدا استعداد الوزارة لتوفير كافة الظروف الملائمة التي تمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه.

كما تطرق إلى عُمق الروابط الأخوية التي تجمع بين تونس والكويت، مبرزا أهمية مزيد تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات والاستفادة من الإمكانيات والفرص المتاحة في كلا البلدين الشقيقين.

وأكد الجرندي في هذا الإطار على ضرورة تفعيل آليات التعاون المشترك على غرار عقد اللجنة المشتركة، من أجل العمل على بلورة رؤى جديدة للتبادل والتعاون وخاصة في المجالات الواعدة ذات القيمة المضافة العالية.

مواضيع ذات صلة