المسؤولون في عقارب : فاشلون… عن تطبيق القانون عاجزون!

المسؤولون في عقارب : فاشلون… عن تطبيق القانون عاجزون!

1 أوت، 17:00

يبدو أن المسؤولين في مدينة  عقارب مشاهدين أوفياء  لفيلم “جوكر” الأمريكي الذي فاز بالأسد الذهبي بمهرجان البندقية.  ومعجبين  ببطل الفيلم الممثل الكوميدي آرثر فليك، الذي يرتكب كثير من الأخطاء التي تثير موجة فوضى في الأوساط الفقيرة بمدينته. 

ولعد المشهد الذي انتهى به الفيلم اكتمل في شوارع مدينة عقارب . فمشهد  الفوضى واللامبالاة وعدم المسؤولية ، و تصرفات (بطل الفيلم) التي يمتزج بها الغناء والتكسير والتشنج  دون خطاب واضح يشبه كثيرا الواقع الذي تعيشه مدينة عقارب. ففي عقارب اينما وليت وجهك تعترضك الفوضى واللامبالاة بحقيقة الوضع الصحي الذي تعيشه البلاد ، المقاهي مفتوحة حتى ساعات الفجر الأولى ، الافراح متواصلة بصفة عادية ، حضر الجولان نسمع عنه في نشرات الأخبار….

كل هذا يحدث أمام أنظار المسؤولين في عقارب ، رئيس البلدية بالرغم أنه منتخب الا انه فشل فشلا ذريعا في إدارة الأزمة وعجز عن اتخاذ نصف قرار  ، السيد المعتمد ينعم بالمكيف والسيارة الإدارية ولا يعرفه سوى الفاشلون أمثاله.

أما مركز الحرس الوطني بعقارب فيعمل بشعار “عين رات وعين ماراتش”. بعد حضر الجولان تمر عشرات السيارات أمام مركز الأمن ، كراسي المقاهي على الرصيف وغيرها من الممارسات ، أمام أعين أعوان الأمن الذين يلتزمون الصمت وكأن الأمر لا يعنيهم ، والحال أن الوضع الصحي بالجهة أخذ منعرجا خطيرا   يتطلب من الجميع الإنتباه وأخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يحدث في عقارب ما حدث  ببعض المناطق داخل البلاد. 

اسامة بن رقيقة

مواضيع ذات صلة