المعصرة النموذجية عز الخيرات بالحزق تتألق عالميا ومحليا

المعصرة النموذجية عز الخيرات بالحزق تتألق عالميا ومحليا

9 فيفري، 19:15

بعد تتويجها بلقب زيت الزيتون لعام 2023 في التصنيف العالمي لأفضل زيوت الزيتون “Evoo World Ranking”، تبدأ شركة الزيوت الرائدة عز الخيرات الموسم الجديد بتتويج وطني جديد.

وبالفعل، فإن معصرة الزيت ذات المستوى العالمي الكائنة بمنطقة الحزق بصفاقس، متخصصة في إنتاج زيوت الزيتون من أصناف تونسية ذات أصول فريدة وجودة استثنائية. مع هذا التتويج الوطني في المسابقة التي نظمها معهد الزيتونة في الفترة من 29 جانفي إلى 5 فيفري 2024، تحدد شركة Dear Goodness أراضيها في الصنف الأحادي بأربعة أصناف مختلفة تم تحويلها في مراحل مختلفة من النضج. وهي على التوالي:

  • فاكهي أخضر خفيف صنف شملالي الحزق.
  • فاكهي ناضج صنف شملالي الحزق.
  • فاكهي أخضر شديد صنف سيالي.
  • فاكهي أخضر متوسط صنف سيالي.
  • فاكهي أخضر متوسط صنف شتوي.
  • فاكهي أخضر شديد صنف مسكي.

وجب التذكير أنه في عام 2023، في عامها الأول من إطلاقها، فازت عز الخيرات بـ 7 ميداليات في 5 من أكبر المسابقات الدولية مع علامتيها التجاريتين Dear Olives وHuile d’Olivia:

  • 5 ميداليات بلاتينية وذهبية وفضية للجودة في نيويورك، لندن، إيطاليا، كندا و اليابان.
  • ميداليتان ذهبيتان عن فئة التعبئة والتغليف بكندا لصنفيها الشملالي والشتوي: تتويج غير مسبوق، باعتبار أنها أول علامة تونسية تفوز بهذه الجائزة المرموقة.

يوضح سامح زيان، المسؤول عن الإنتاج: “بالإضافة إلى أننا نقوم بالعصر على البارد وبدون إضافة الماء، نحاول تكييف حلقة التحويل وفقًا للصنف والأذواق التي نبحث عنها. إن وجود خصائص عطرية مختلفة يساعدنا على تقديم منتجات وأنواع مختلفة، و يمكننا أيضًا من الابتكار في منتجاتنا”

مرتضى بن سعيد، المسؤول عن اللوجستيات والتخطيط: “لقد دخلنا في شراكات مع المزارعين بالمنطقة لنتمكن من قطف الزيتون وفق أفضل معايير الجودة، وهي: القطف يدويا حصرا، بدون زيتون تالف أو قديم (نشيرة)، و تخزين المحصول في صناديق غذائية من البلاستيك المعاد تدويره. وهذا يسمح للزيتون بالبقاء في الهواء خلال أوقات الحصاد لتجنب التلف. نحن نقوم أيضًا بعملية العصر في نفس اليوم من أجل الحفاظ على نضارة الزيتون، وهو عنصر أساسي في زيت الزيتون عالي الجودة”

حليم بن سعيد، المدير العام والمتذوق المعتمد: “لقد أتاحت لنا هذه الجوائز من مختلف هيئات التحكيم حول العالم تأكيد الجودة الاستثنائية لزيوتنا. وقد سمح لنا هذا أيضًا بوضع أنفسنا كأحد أفضل معاصر الزيتون في العالم، ويسعدنا جدًا أن يتم الاعتراف بذلك رسميًا من خلال اختيارنا كأحد أفضل زيوت الزيتون لعام 2023 من قبل التصنيف العالمي المستقل لـ EVOO.
ويضيف أيضًا: “اليوم نحن سعداء لأن جهودنا قد تم الاعتراف بها أيضًا في تونس بمساعدة معهد الزيتونة، خاصة وأن هذا يتعلق بتخصصنا، وهو أحادي الصنف.

دعونا نتمنى حظا سعيدا لهذا الفريق الشاب الذي يواصل تكريم مميزاتنا وتراثنا الوطني.

https://www.facebook.com/profile.php?id=100092400334387

مواضيع ذات صلة