الهايكا: إيقاف فوري ونهائي لبرنامج على إذاعة جمعياتية

الهايكا: إيقاف فوري ونهائي لبرنامج على إذاعة جمعياتية

11 جوان، 15:47

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، الإيقاف الفوري والنهائي لبرنامج “غذائك دوائك” الذي تبثه القناة الإذاعية الجمعياتية “راديو 6 تونس”.

وأوضح المجلس أن ذلك يأتي على خلفية “خرق جسيم تضمنته خمس حلقات مرصودة من البرنامج تمّ بثها خلال شهر مارس 2021 تمثل في تهديد للصحة العامة بما يتعارض مع الفصل الخامس من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 الذي ينص على أن حماية الصحة العامة تعّد من بين ضوابط حرية الاتصال السمعي والبصري.”
وتابع أنه “تبعا للشكاية الواردة على الهيئة بتاريخ 22 مارس 2021 من قبل المجلس الجهوي لعمادة الأطباء بتونس بخصوص مضمون البرنامج الصحي “غذائك دوائك” والتي أشار فيها إلى حضور شخص تم تقديمه على أساس أنه طبيب لتقديم استشارات طبية عبر الهاتف.
وأكدت الجهة الشاكية أن هذا الطبيب يمارس مهنة الطب على خلاف الصيغ القانونية علاوة على تقديم استشارات طبية من شأنها إلحاق ضرر بالمواطنين وبالصحة العامة.
كما أشارت إلى أن مقدمة البرنامج تدعو المستمعين خلال الحصة إلى الاتصال مباشرة بالضيف لغرض الحصول على الاستشارات الطبية مع تقديم أرقام هواتفه الشخصية وهو ما اعتبرته من قبيل الإشهار له.
وقد قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري أيضا سحب الحلقات المذكورة من الموقع الإلكتروني الرسمي للإذاعة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها وعدم إعادة بثه أو بث مقاطع منه.

مواضيع ذات صلة