الهيئة الادارية الجهوية بقبلي ترفض الحل الأمني وتدعو الى الحوار تجنبا للتوتر

الهيئة الادارية الجهوية بقبلي ترفض الحل الأمني وتدعو الى الحوار تجنبا للتوتر

28 نوفمبر، 12:30

قررت الهيئة الادارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بقبلي تفويض الاتحاد الجهوي لمواصلة المسار التفاوضي ولتحديد القرار النضالي المناسب بما في ذلك الاضراب العلم الجهوي في حال لم يتم حل جل الإشكاليات المطروحة.

وتم خلال الهيئة الادرية الجهوية المنعقدة اليوم برئاسة الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين والمنشآت، تدارس عديد القضايا العمالية والتنمية والنقابية من ضمنها وضعية شركة البيئة والغراسات البستنة وتدهور الوضع الفلاحي خاصة بعد تضرر قطاع التمور نتيجة انتشار المرض وسطوة المحتكرين وسط صمت الدولة. كما تم تدارس الوضع في قطاع الصحة الذي يشهد توترا في المستشفى الجهوي ناتج عن طريقة تعامل مديرة المؤسسة مع الإطارات الطبية.

وقال الأخ علي بوبكر الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل في تصريح للشعب نيوز ان الهيئة الادرية قررت مبدا الاضراب العام الجهوي في حال عدم الاستجابة الى النقاط الواردة في اللائحة. وشرح ان الوضع العام في الجهة متأزم جدا ويستدعي الحوار والادارة التشاركية وتجند الدولة لحل الإشكاليات المعقدة والمتراكمة.

وقال ان اعتماد الحل الأمني واللجوء الى العنف المفرط ضد العمال وأصحاب المطالب المشروعة ليس حلا. وذكر الأخ الكاتب العام ان الأخ الأمين العام المساعد صلاح السالمي رئس الهيئة الإدارية الجهوية، قد عبر عن تفهم الاتحاد للوضع المعقد في الجهة وقال انه يتبنى مختلف القضايا المطروحة وسيسعى الى حلها مع الوزارات المعنية. وبين الأخ علي بوبكر ان الاتحاد يسعى الى التصور التشاركي والى الحوار من اجل معالجة كل الإشكاليات ويرفض المعالجات الفوقية. وعبر عن امله في التوصل الى لحلول خلال الأيام القادمة لمختلف الإشكاليات التنموية.

عن جريدة الشعب

مواضيع ذات صلة