اليوم سحب رزنامة المرحلة  الثانية لبطولة القسم  الوطني أ للكرة الطائرة

اليوم سحب رزنامة المرحلة الثانية لبطولة القسم الوطني أ للكرة الطائرة

26 ديسمبر، 11:15

يحتضن مقر الجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم الاثنين 26 ديسمبر، عملية سحب رزنامة المرحلة الثانية لبطولة القسم الوطني (أ) للموسم الرياضي 2022-2023، وذلك انطلاقا من الساعة منتصف النهار.

مجموعة التتويج :

الترجي الرياضي التونسي والنادي الصفاقسي والنجم الساحلي ومستقبل المرسى وسعيدية سيدي بوسعيد ومولدية بوسالم.

مجموعة تفادي النزول :

النادي الاولمبي القليبي ونادي حمام الانف واتحاد النقل الصفاقسي وجمعية اتصالات صفاقس وفتح حمام الاغزاز واتحاد قرطاج.

تذكير بنظام المرحلة الثانية للبطولة : 

 مجموعة تفادي النزول :

تتنافس خلالها الأندية الستة المعنية فيما بينها ذهابا وايابا على أن يضمن في أعقابها صاحبا المرتبتين 1 و2 بقاءهما في بطولة القسم الوطني أ في حين يلعب أصحاب المراتب 3 و4 و5 و6 في مرحلة السوبر بلاي أوت.

مجموعة التتويج :

تتنافس خلالها الأندية الستة المعنية فيما بينها ذهابا وايابا على أن تتأهل في أعقابها الأندية أصحاب المراتب الأربعة الأولى الى مرحلة السوبر بلاي أوف التي سيدخلها الفريق المتصدر بنقطة حوافز.

نظام بطولة القسم الوطني أ للكرة الطائرة أكابر موسم 2022-2023 بعد نهاية المرحلة الثانية تم التعرف على فرق مجموعتي السوبر بلاي أوف والسوبر بلاي آوت المرحلة الثالثة من البطولة.

تذكير بنظام المرحلة الثالثة للبطولة : 

 مرحلة السوبر بلاي آوت :

تتنافس خلالها الأندية أصحاب المراتب 3 و4 و5 و6 في أعقاب المرحلة الثانية مجموعة تفادي النزول فيما بينها ذهابا وايابا على أن يضمن في أعقابها صاحبا المرتبتين 1 و2 بقاءهما رسميا في بطولة القسم الوطني و ينزل صاحب المرتبة الرابعة الى القسم الوطني “ب” في حين يلعب صاحب المرتبة الثالثة مباراة باراج مع ثاني ترتيب بطولة الوطني “ب” في قاعة محايدة من أجل ضمان البقاء.

مرحلة السوبر بلاي أوف :

تتنافس خلالها الأندية الأربعة المعنية فيما بينها ذهابا وايابا على أن يتوج في أعقابها متصدر الترتيب بلقب بطولة تونس موسم 2022-2023.

كأس الجامعة :

يشارك فيها صاحبا المرتبتين 5 و6 من مجموعة التتويج وصاحبا المرتبتين 1 و2 من مجموعة تفادي النزول في أعقاب المرحلة الثانية من البطولة بحيث تتنافس الفرق الأربعة فيما بينها ذهابا وايابا على أن يتوج في أعقابها متصدر الترتيب بلقب كأس الجامعة 2022-2023.

مواضيع ذات صلة