انطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الشغل  وتدشين دار الاتحاد في حلتها الجديدة

انطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الشغل وتدشين دار الاتحاد في حلتها الجديدة

1 ماي، 10:37

انطلقت اليوم الاربعاء 01 ماي 2024 فعاليات تدشين دار الاتحاد العام التونسي للشغل في مقرها التقليدي ببطحاء محمد علي الحامي في العاصمة حيث التقى أبناء الشعب التونسي وفي مقدمتهم الشغالون والنقابيون وفاء لعادتهم في الاحتفال بعيد الشغل / عيد العمال من كل سنة وتجديد انخراطهم في الاتحاد كمنظمة كرست نضالها وعملها لخدمة البلاد والعباد.
ويكتسي الاحتفال هذه السنة طابعا خصوصيا حيث اقترن الاحتفال بعيد الشغل/ عيد العمال بتجديد دار المنظمة واخراجها في حلة مواكبة للعصر وباحياء مائوية اول بذرة للحركة النقابية التونسية.
وبالمناسبة تجمع ضيوف الاتحاد في البطحاء التي اضحت اكثراتساعا حتى تستقطب أكبرعدد ممكن من زوارها قبل ان ينطلق حفل التدشين رسميا للمقر للمركزي ومقر الاتحاد الجهوي للشغل بتونس.
وللتذكير ان هذه البناية التي كانت رمز الاعتقال والتعذيب والتنكيل بالتونسيات والتونسيين زمن الاستعمار بما أنها كانت مركز ” الجندرما” الفرنسية أصبحت لاحقا رمز النضال الوطني والنقابي حيث إستلمها الاتحاد في 12 جوان 1955 بعد إمضاء معاهدة الاستقلال الداخلي .
تقرر منذ عدة سنوات تعهد الدار بالصيانة والترميم والتجديد بالنظر الى اهتراء عدد من مكوناتها خاصة وانها بنيت بطريقة ومواد أخذت بمرور الوقت وفرط الاستعمال في التآكل.
في سنة 2021 انطلقت اشغال اعادة بناء المقر وتشييده كليا بإستثناء الحفاظ على الواجهة بإعتبار رمزيتها وكذلك بإعتبارها مرسمة ضمن التراث الوطني ليكون اليوم 30 افريل 2024 موعد إنتهاء الاشغال ورفع الستار عن الحلة الجديدة لدار الاتحاد.

عن الشعب نييوز

مواضيع ذات صلة