بعد الهدوء …حان وقت العاصفة ..3 .. عبد الكريم قطاطة .ظ دي
سنة 2004 فزنا في النهائي على المغرب وتحصلنا على كاس افريقيا الوحيدة في تاريخنا .. سنة 2006 فزنا على المغرب في تصفيات كاس العالم وترشحنا على حسابها … سنة 2026 اين نحن من المغرب ؟ الاستنتاج الحتمي يقول .. المغرب بدأت منذ 20 سنة في رسم استراتيجية واضحة بداية من تكوين الشبان وتوفير البنية التحتية واختيار ممرنين اكفاء فنجحت وابهرت ولا زالت تبهر العالم .. بينما في تونس تقهقرت البنية التحتية لتنحصر في ملعب وحيد _ملعب حمادي العقربي برادس _ واصبحت عملية تكوين الشبان في كلّ الفرق مهزلة ومقاولات ومسّني ونمسّك ..امّا عن الممرنين فحدّث ولا حرج .. جلّ من تداول على المنتخب الوطني من ممرنين لا يتمّ اختيارهم الا من زاوية المنفعة الشخصية لفرق تُسمّى الفرق الكبرى ..وتبدأ العمليّة الاكثر خساسة .. تحطيم ممرن فقط لانه من جهة ما .. سنة 78 الشتالي بعث كلّ العالم للجحيم ..نعم اختار من الفرق الكبرى ولكنه لم ينس الاولمبي للنقل وشبية القيروان وسكك الحديد الصفاقسي والنادي البنزرتي ..وينو هذا توة ؟ اختم تدوينة اليوم ب _ سنة 2006 المغرب ما تلعبناش .. بعد عشرين سنة احنا حتى الصومال تضحك علينا … يُتبع ..23 جوان 2026





