بعد الهدوء … حان وقت العاصفة ..5 .. عبد الكريم قطاطة
نجيو في هذه الحلقة الخامسة لواحدة من اهم كوارث الكرة .. انّه الاعلام الرياضي ..دعوني اذكّر بانّ من يؤثث كلّ المنابر الاعلامية يتمثلون في عناصر ثلاثة .. 1 المنشط .. 2 ضيوف من اهل الاختصاص ..3 كرونيكورات لقائل ان يقول .. هذا حضور جيّد وسيشفي الجميع غليل المشاهدين والمستمعين .. لكن وصدقا الذي سيزداد هو غلّ المتلقين ونقمتهم .. لماذا ؟ اوّلا لانّ جلّ المنشطين باستثناء حويرة على اقصى تقدير سواء من خلال طرحه للمواضيع او من خلال جرّ المتدخلين الى زاوية معينة تستجيب فقط اما لالوان فريقه المفضل او لالوان مستشهره ..وهذا في حدّ ذاته تجنّ على المهنة وعلى الكرة .. الصنف الثاني في الثلاثي المؤثث للحصة هم اصحاب الاختصاص .. اما لاعبون او ممرنون ..هؤلاء اغلبهم اما عباقرة في الكلامولوجيا .. وباستثناء دائما حويرة نتائجهم كممرنين تؤكّد ضعفهم .. او ان يكونوا من المحترمين كممرنين ولكن هم بعيدون عن تقنيات التواصل ..بمعنى الامتاع ثمّ الاقناع ..العنصر الثالث في مثلّث البرامج الرياضية هم الكرونيكورات .. لست ادري من اين اتوا باغلبهم ..وكيف كان مردودهم ؟ سآخذ مثالا على ذلك العربي سناقرية .. ماهي مواصفات اختياره ؟ يقنع؟ لاااااااااا … ضامر .. لااااااااا مستفزّ ..نعممممممم ..انا نشيخ ونتمتع وقت نسمع منجي بحر كضيف او فتحي المولدي كرونيكور ..ونتجلط وقت نسمع سناقرية وبن عمار والقوبنطيني .. واتساءل يخخي مثل هؤلاء موش خطر على الامن القومي ؟ يخخي وقتاش تمتدّ اليهم العصا الغليظة لابعادهم عن تونسنا .؟ الاعلام الرياضي في تونس في حاجة الى تدخّل حاسم حتى ولو ادّى ذلك الى معاقبة تلك القنوات وطززززززززز في لوبانة حرية التعبير .. امن بلدي وايقاف شرذمة الفتنة بين الجماهير اهمّ عندي من كلّ لوبانات { التقدميين } وكما ترون انّي وضعتها بين ظفرين ..التقدمي الحقيقي هو من يدافع عن بلده ضدّ كل الاشرار داخليا وخارجيا ..ولا امل في كرتنا مادام عدد الاشرار داخل منظومة الاعلام الرياضي يزداد يوما بعد يوم .. فلاعا ش في تونس من خانها ولا عاش من ليس من جندها … الليلة منتصف الليل مقابلتنا الاخيرة مع هولندا ..ارجو فقط ان نخرج باخفّ الاضرار . ويدي والله على قلبي . زمن المعجزات ولّى . يُتبع ..غدا الحلقة الاخيرة من هذه السلسلة ….25 جوان 2026




