بعد يومين من تعيين والي صفاقس: هل غلق مصب الميناء اليوم محض صدفة ؟

بعد يومين من تعيين والي صفاقس: هل غلق مصب الميناء اليوم محض صدفة ؟

8 جوان، 20:00

تمّ اليوم غلق نقطة تجميع النفايات بالمصب القديم بطريق ميناء الصيد البحري بصفاقس وذلك بسبب بلوغ الطاقة القصوى لاستعاب نفايات المدينة اللتي تتجاوز 300 الف طنا يوميا وبسبب تعرض أعوان البلدية لمخاطر صحية جراء نقلهم اليومي للفضلات لهذا المكان غير المهيأ.
و حسب تصريحات السيد رئيس بلدية صفاقس منير اللومي فقد كان فتح نقطة التجميع منذ أشهر حلاّ مؤقتا، إلى حين إيجاد حلّ جذري لأزمة النفايات بصفاقس واليوم أصبح الأمر يمثل خطورة على الأعوان وعلى سواحل المدينة، مطالبا السلطات المعنية بإيجاد حلّ مشترك في أقرب الآجال.

هذا القرار جاء تزامنا مع تنصيب السيد فاخر الفخفاخ واليا لجهة صفاقس رغم أنه لم يباشر مهامه لحد كتابة هذه الأسطر ليكون قرارا صادما لمتساكني الجهة.

ولا يخفى على أحد أن الوضع البيئي أصبح لا يطاق خاصة مع الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة وانتشار الروائح الكريهة في أغلب طرقات صفاقس ويعتبر ملف النفايات من أهم الملفات الحارقة التي تنتظر السيد الوالي وجاء قرار الغلق في توقيت خاطئ كان يمكن تاجيله لأسبوع على الأقل حتى لا يكون المواطن هو الضحية ككل مرة وتتحول الكارثة البيئية لكارثة صحية لا ندري متى يتنهي هذا الكابوس الجاثم على صدورنا من أشهر طويلة.

هاجر بن عمر

مواضيع ذات صلة